هيئة الاستثمار توقع مع شركات إماراتية عقودا لإنشاء 50 ألف وحدة سكنية في بغداد

وقعت الهيئة الوطنية للاستثمار، وشركتي بلورم والحنظل الإماراتيتين وشركة شمارة القابضة، أمس الأحد، عقودا استثمارية لإنشاء مدينتي المستقبل وجنة بغداد اللتين تضمان 50 ألف وحدة، في إطار جهود معالجة أزمة السكن.
وتقع مدينتا المستقبل (1 و 2) في منطقة الدهنة بواقع 30 ألف وحدة سكنية، وجنة بغداد في منطقة الدباش بواقع 20 ألف وحدة سكنية.
وقال رئيس الوزراء نوري المالكي في حفل التوقيع \”لدينا اليوم مشاريع لبناء وحدات سكنية ولتوزيع قطع أراض مجانا على المحتاجين والفقراء في بغداد والمحافظات، إلى جانب جهود وزارات الدولة لبناء مجمعات سكنية لموظفيها من اجل حل مشكلة السكن التي تراكمت نتيجة إهمال النظام السابق وسياساته وحروبه\”، مؤكدا توجه الحكومة للاستثمار في قطاع الكهرباء من أجل زيادة إنتاج الطاقة وإشراك القطاع الخاص في هذا المجال.
وتابع المالكي \”ما وصلنا إليه من تأمين لعملية الاستثمار لم يكن سهلا وان الانتقال من ثقافة القطاع العام إلى الاقتصاد الحر يحتاج إلى الكثير من العمل والتشريعات، وقد بذلنا جهودا كبيرة لتعديل قانون الاستثمار عدة مرات ونحن على استعداد للنظر في أي تعديلات تخدم عملية البناء والاستثمار وتذلل المصاعب التي تعترض عمل المستثمرين وشركات القطاع الخاص\”.
وأبدى سفير الإمارات العربية المتحدة ومدراء الشركات الإماراتية كامل الاستعداد لتوسيع المساهمة في عملية البناء والإعمار، مبينين أن الهدف من مساهمة الشركات الإماراتية تمتين العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

إقرأ أيضا