حاربوا الكسل بتناول التمر

يحتاج جسم الإنسان الى الطاقة لكي يستطيع الاستمرار في اداء وظائفه، وهذا ما يتمّ تأمينه…

يحتاج جسم الإنسان الى الطاقة لكي يستطيع الاستمرار في اداء وظائفه، وهذا ما يتمّ تأمينه من خلال الطعام تحديداً. لكن المشكلة تكون انّ الكثيرين منّا يشعرون بالكسل والخمول في حياتهم اليومية بعد تناول وجبة الفطور التي يمكن ان تكون ناقصة او غير مكتملة غذائياَ فتصبح تأدية متوجبات هذا اليوم شبه مستحيلة. كما وأن الإنسان يبدأ بالشعور بالنعس المتواصل والكسل وتخف إنتاجيته في العمل أو الدراسة أو أي مجال آخر مع تقدم النهار وغالباً ما لا يستطيع السيطرة على ذلك. فتعرفوا معنا اليوم في مقالنا هذا من “العالم الجديد” على كيفية التخلص من الكسل بواسطة التمر.

 

اهمية التمر للجسم

 

للتمر فوائد صحية عدة ومنها ما يرتبط خصوصاً بتعزيز الطاقة في جسم الإنسان، وبالتالي فإنّه عنصر اساسية لمكافحة الشعور بالكسل والخمول، وذلك للاسباب التالية:

 

  • أولاً، يفضلّ تناوله في ساعات الصباح الأولى للحصول على أفضل النتائج ذلك لأن الجسم يكون قد استفاق من صيام قد دام سبع ساعات على الأقل خلال النوم، وهو بحاجة لكم معيّن من السكريات للتوقف عن شعوره بالنعاس والكسل. كما وأنّ التمر سريع الهضم فلا يؤذي المعدة في الصباح حتى لو تمّ تناوله على الريق.

 

  • ثانياً، يحتوي التمر على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي ترفع مستويات السكر في جسم الإنسان وتمدّه بالطاقة اللازمة. ويحتوي على الحديد الذي ينشط الدم ويفيد المصابين بفقر الدم ويحتوي على البوتاسيوم المهم لعمل القلب. وكلّ ذلك ينشطّ الدورة الدموية ويمدّ الجسم بالنشاط ويخفف الشعور بالكسل.  ويساعد غناه بالمغنيسيوم على إزالة التوتر وتحسين الحالة المزاجية

 

  • ثالثاً، تستطيعون تناول التمر للتخلص من الكسل بطرق عدّة فيمكنكم مثلاً تناوله بحالته الطبيعية كما يقطف عن الشجرة ويسمى في بعض الأحيان في حالته هذه بفاكهة البلح. أو يمكنكم تناوله حين يصبح تمراً، في الصباح مع تناول وجبة الإفطار بخلطه مع كوب من الحليب الفاتر، أو شرب كوبٍ من المياه الذي قد نقع فيه التمر خلال ساعات الليل. بالاضافة الى ذلك، هناك العديد من وصفات الطبخ والحلويات التي تتضمن التمر فلا تهمليها ابداً.

 

 

 

إقرأ أيضا