اختفاء أكثر من 12 مليار دينار مخصصة لصيانة محطات المجاري في شرق القناة

تحدثت مصادر رفيعة المستوى في أمانة بغداد، عن اختفاء الاموال المخصصة لصيانة محطات مجاري في…

تحدثت مصادر رفيعة المستوى في أمانة بغداد، عن اختفاء الاموال المخصصة لصيانة محطات مجاري في شرق القناة.

وتسلم وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية كريم عزيز بخاتي الاموال التي تقدر حوالي اكثر من 12 مليار دينار .

ويقول المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في حديث “للعالم الجديد” إن “بخاتي استلمت الاموال في تاريخ 28/9/2015 ولم يجري أي أعمال للصيانة ولكنه طمن الجميع قبل سقوط الامطار بان المحطات فعالة وقادرة على امتصاص مياه الامطار”.ويضيف المصدر ان “الاموال التي استلمها البخاتي لم يعرف مصيرها لغاية الان .. أين صرفت؟”.

IMG_2673[1]

وحصلت “العالم الجديد” على صور يظهر فيها مفتش امانة بغداد محمد صابر رؤوف والنائبات في لجنة الخدمات النيابية (أميرة عبد الكريم زنكنة وصباح التميمي وأشواق العبيدي) في زيارة لهم لقناة الجيش ومحطات العبيدي والغدير والبلديات.

وذكر روؤف خلال زيارته ان “امانة بغداد ابلغتنا في اب الماضي عن مباشرتها بصيانة المحطات لكن بعد الجولة تبين عدم وجود اي أعمال للصيانة حيث غالبية المحطات في الرصافة معطلة”.

وتدافع علوش عن الاتهامات الموجهة لها في جلسة استضافتها الاخيرة في البرلمان، أن “قدرات الامانة محدودة لتنظيف خطوط التصريف وصيانتها لضعف ومحدودية الامكانات المالية للامانة والتخسفات التي عالجتها الامانة والتخسفات الجديدة بعد الامطار الاخيرة”، مؤكدة “استنفار جميع الجهود للتخلص من جميع هذه المشاكل التي تعترض العمل للحؤول دون غرق بغداد جراء مياه الامطار”.

ويوضح المصدر ان “امينة بغداد تقتنع بما يطرحه البخاتي ومؤمنة كثيرا بما يطرحه عن وجود مؤامرة ضدها حيث لا تزال تعيش علوش نظرية المؤامرة”. ويردف ان “امينة بغداد تتعرض الى ضغوطات كبيرة من قبل مدير مكتب رئيس الوزراء (نوفل ابو الشون) الذي يطالبها بين فترة واخرى بضرورة الاسراع بمكافحة الفاسدين”.

إقرأ أيضا