هذه المشروبات تقي من الزهايمر

الزهايمر هو مرض يصيب المخ ويصبح الانسان عند الاصابة به غير قادر على تذكر بعض…

الزهايمر هو مرض يصيب المخ ويصبح الانسان عند الاصابة به غير قادر على تذكر بعض الاحداث التى مرّ بها فى حياته. الى جانب ان المصاب بمرض الزهايمر يفقد القدرة على التركيز. وحتى الساعة لا يوجد علاج واضح لمرض الزهايمر ويقوم العلماء في الوقت الحالي بالعديد من الابحاث والتجارب للكشف عن علاج لذلك المرض الذي يصيب صاحبه بالعصبية نتيجة لتعرضه للنسيان للمواقف الحياتيه المستمر. وقد بينت الدراسات أن مشروبات عدة قد تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر وهي:

 

  • المتة

يشبه مفعولها على الجسم والدماغ مفعول الكافيين، ويصنع المشروب منها بأن يغلى الماء ويوضع مقدار من المتة في كأس مع السكر والليمون، ويصب فوقها الماء بدرجة الغليان، ويمص بأنبوب مجوف مصنوع من الفضة أو النحاس أو القش. وتبين أنها تبعث النشاط في الدماغ والأعصاب وتساعد على الوقاية من الزهايمر.

 

  • مشروب القرفة

اكتشف علماء مادة في القرفة قد تكون مفتاحاً للوقاية من مرض الزهايمر، واستخرج باحثون المادة التي تسمّى CEppt من القرفة بعد طحنها ونقعوها في مادة سائلة. ويتم غلي مطحون القرفة بالماء وشربها.

 

  • القهوة

اكد علماء بريطانيون فى عدة ابحاث قاموا بها ومن خلال تجاربهم ايضاً ان شرب فنجان من القهوة يومياً يساعد على عدم التعرض لمرض الزهايمر والوقاية منه ايضاً، حيث ان الكافيين الموجود فى القهوة يحمي المخ من التعرض لفقدان الذاكرة. وقد اوضحوا ايضاً ان الافراط في تناول القهوة قد يؤدي الى نتيجة عكسية وبالتالي التعرض لفقدان الذاكرة، لذلك يجب عدم الاكثار من تناولها. يفضل شرب فنجان واحد فقط من القهوة يومياً.

 

  • الأعشاب المغلية

كما ينصح الأخصائيون ببعض الأعشاب مثل الكركم، المرمرية، والزنجبيل ويمكن تناولها بصورة مباشرة من خلال المشروبات، أو إضافتها في طهي الطعام.

إقرأ أيضا