لمختلف مشاكل المعدة… الموز هو الحل

يشتهر الموز لكونه من بين الفواكه المفيدة للجسم على عدة أصعدة فهو مفيد للبشرة ويحافظ…

يشتهر الموز لكونه من بين الفواكه المفيدة للجسم على عدة أصعدة فهو مفيد للبشرة ويحافظ على إشراقتها كما أنه بشكل عام يحتوي على فوائد متعددة تنفع اعضاء الجسم ككل، ولكن نحن اليوم من مقالنا هذا من “العالم الجديد” سنستعرض لكم فوائد الموز المتعددة للمعدة.

 

فوائد الموز عامة

 

أثبتت الدراسات أن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الطاقة فيغني الإنسان عن مشروبات الطاقة التي يستهلكها كما وأنه من ناحية أخرى يحمي ممارسي الرياضة من التشجنات العضلية. بحسب دراسة أجرتها مجلة “بلوس وان” يعتبر الموز وجبة خفيفة تشعر الشخص بالشبع ومهمة للذين يتبعون حمية غذائية لأنها تنقص السعرات الحرارية من الجسم. ولمن يعانون من الأرق ينصح بأكل الموز قبل النوم لأنه منوم طبيعي ويساعد على الإسترخاء.

 

فوائد الموز للمعدة

 

الى جانب فوائده المتعددة للجسم الموز مهم للمعدة لأنه بطريقة أو بأخرى يساهم في حماية المعدة فهو من المكملات الغذائية التي تحافظ على البكتيرية المعوية التي بدورها تقي من الأمراض. ويعاني كثيرون من مشاكل في الهضم لذلك ينصح باستهلاك الموز بدل الأدوية التي تساعد على الهضم فهو أيضاً يخفض مشكلة الكوليستيرول في الدم ويساهم في إنقاص الوزن.

 

لأنه غني بالنشويات المضادة التي تغذي الألياف، يعدّ الموز من الفواكه المهمة التي تخفض نسبة الدهون في الدم وتخمر الأمعاء ومن ناحية أخرى يمتص بعض المعادن ويخفض نسبة السكر في الدم. الى جانب هذه الفوائد يحمي الموز المعدة المصابة بالقرحة لأنه ينتج طبقة مخاطية تحميها من تأثير الأحماض عليها، زد على ذلك أنه يحتوي على عوامل تخفض الأنزيم البروتيني المسؤول عن البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة. يوصف الموز أيضاً للذين يعانون من مشكلة الإمساك لأنه يعتبر ملين للمعدة ومن جانب آخر بحال الإسهال يعتبر أكل الموز ضرورياً للحد منه.

 

إقرأ أيضا