سلسلة متاجر عملاقة في الإمارات توقف بيع منتجات دونالد ترامب ردا على تصريحاته

قررت مجموعة “لاندمارك” المتخصصة في مبيعات التجزئة ومقرها دبي، وقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة…

قررت مجموعة “لاندمارك” المتخصصة في مبيعات التجزئة ومقرها دبي، وقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لدونالد ترامب، وذلك بعد دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ووفقا لـ صحيفة “أرابيان بيزنس” فإن المجموعة وقعت في شهر شباط الماضي، اتفاقية لبيع منتجات من خطوط الإنتاج التابعة لعلامة ترامب التجارية في شبكة متاجرها الخاصة في دولة الإمارات، والكويت، والسعودية. إلا أن المجموعة أعلنت الثلاثاء 8 كانون الأول أنها ستسحب جميع هذه المنتجات من البيع.

وتأتي هذه الخطوة ردا على تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية التي دعا خلالها إلى “منع الهجرة الإسلامية”، وإلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، مبررا ذلك بواقعة هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية التي أودت بحياة 14 شخصا وجرح عشرات آخرين.

وقال فيبين سيثي المدير التنفيذي للمجموعة: “في ضوء التصريحات الأخيرة التي أدلى بها مرشح الرئاسة الأمريكية في وسائل الإعلام الأمريكية، فقد قمنا بوقف بيع منتجات علامة ترامب التجارية… نحن نقدر ونحترم مشاعر زبائننا”.

في الوقت نفسه، فإن شركة “داماك” العقارية التي تقوم بتطوير ملعب غولف في دبي، الذي يعد أكبر مشاريع ترامب في هذه الإمارة، رفضت التعليق على تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية.

إقرأ أيضا