أمانة بغداد تحدد 10% من مبلغ الإيجار السنوي للمحال كرسوم مهنة

حددت أمانة بغداد، أمس الاثنين، رسوم مهنة 10 بالمائة من مبلغ الإيجار السنوي للمحال، فيما…

حددت أمانة بغداد، أمس الاثنين، رسوم مهنة 10 بالمائة من مبلغ الإيجار السنوي للمحال، فيما ستقسط مبالغ الجباية مراعاة لممارسي هذه المهن.

 

وذكرت أمانة بغداد في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن الأمانة “أعدت خطة للمباشرة بجباية رسوم المهنة والإعلان والنفايات من المكلفين الذين يمارسون نشاطات تجارية في عموم مناطق العاصمة بغداد”.

 

وأضاف البيان أن “قانون واردات أمانة بغداد نص على قيام كل من يمارس مهنة بدفع 10 بالمائة من مبلغ الإيجار السنوي، وكذلك رسم إعلان لأي جهة تعلن عن نفسها في الشوارع العامة وبواقع 10 آلاف دينار للمتر المربع الواحد تتفاوت بحسب لغة الإعلان العربية كانت أم الأجنبية”، مشيرا الى أن “الخطة ستطبق اعتبارا من العام الجاري 2016”.

 

وأوضح أن “الجباية تشمل أيضا أجور النفايات لجميع النشاطات غير السكنية تحدد بحسب طبيعة كل نشاط وتم تقديرها من قبل أمانة بغداد شهرياً”، مؤكدا أن “الأمانة ستقوم بمراعاة ممارسي هذه المهن من خلال تقسيط مبالغ الجباية على عدة اقساط بحسب المبالغ الواجب دفعها بما ينسجم وطبيعة الوضع الاقتصادي الراهن”.

 

وزاد “ستقوم الأمانة بإصدار ورقة مطالبة مشابهة لتلك المستعملة في جباية أجور الماء والكهرباء توزع على المكلفين ووفقاً لتقديرات واقعية دقيقة وحقيقية وموضوعية للمبالغ”.

 

يذكر أن أمانة بغداد أعلنت خلال الفترة الماضية بأنها ستفعل الجباية وفرض الرسوم من اجل تمويل نفسها بعد أن أكدت أن الميزانية لعام 2015 والعام المقبل صفرا.

إقرأ أيضا