بيان اتحاد القوى الوطنية.. حياد أم تناغم مع الحلف السعودي..؟!

اثر الجدل الحاصل في الساحة العراقية حول ما اقدمت عليه المملكة العربية السعودية مؤخرا بإعدام…

اثر الجدل الحاصل في الساحة العراقية حول ما اقدمت عليه المملكة العربية السعودية مؤخرا بإعدام المعارض السعودي الشيخ “نمر النمر” اصدر اتحاد القوى العراقية امس الثلاثاء بيانا اطلعت عليه “العالم الجديد” اكد فيه بأن ما اقدمت عليه المملكة مؤخرا يعد شأنا داخليا، ووفقا للبيان فإن “التدخل في قرارات دول الجوار هو تعدّ على الدستور العراقي حسب ما نصت عليه المادة الثامنة التي تحتم عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى”.

الاتحاد الذي يتكون من اهم الكتل السياسية السنية في البرلمان العراقي فضل الحياد هذه المرة ولم يدع للتصعيد خلافا للمواقف السابقة التي عرفت عن معظم القيادات المعروفة فيه. فقد عرف عن صالح المطلك مواقفه المؤيدة والمدافعة بشكل كبير عن منظمة مجاهدي خلق الايرانية التي كانت تستوطن معسكر اشرف في محافظة ديالى ليس بعيدا عن الحدود الايرانية العراقية، المطلك ساهم في حملة كبيرة من اجل رفع اسم المنظمة من لائحة المنظمات الارهابية التي تصدرها الولايات المتحدة الامريكية.

القيادي الاخر في اتحاد القوى الوطنية ظافر العاني هو الاخر عرف بتصريحاته المناهضة لطرد تلك المنظمة من العراق حيث يؤكد في ذلك الصعيد في تصريحات سابقة ادلى بها لوسائل الاعلام في السنوات السابقة بأن “إخراج مجاهدي خلق مكافأة للنظام الايراني”.

إقرأ أيضا