لهذه الاسباب يجب ان تحذروا المنشطات الجنسية في عمر الشباب

تعدّ المنشطات الجنسية خطراً على الشباب في سن صغيرة وقد لا يعي الشاب الموضوع ويلجأ…

تعدّ المنشطات الجنسية خطراً على الشباب في سن صغيرة وقد لا يعي الشاب الموضوع ويلجأ اليها لتحسين أدائه الجنسي وهذا الأمر خطير جدا، واليكم الأسباب التي توجب الابتعاد عنه من خلال هذا المقال.

 

خطر المنشطات الجنسية على الشباب

حذّر عدد كبير من الأطباء من خطورة تعاطي الشباب للمنشطات الجنسية لأن الامر قد يقود الى عجز جنسي كامل. في هذا الإطار أكدت الدراسات العلمية أن حوالي ٤٠ مليون رجل في العالم يتناولون المنشطات الجنسية على الرغم من صغر سنهم في بعض الأحيان معتقدين من ان الأعراض الجانبية قليلة جداً. وبالطبع يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي جرعة من تلك المنشطات لأنه في حالات معينة تتفاقم الأمور كعند مرضى القلب والمصابين بضغط دم منخفض.

 

كما يمكن ان تؤدي هذه المنشطات حتى عند الشباب ذوي الجسم السليم الى ضقات قلب سريعة مع ضيق في التنفس وشعور بهبوط في الدورة الدموية. لذا، في عمر الشباب لا يجب أن تكون المنشطات هي الحل لأن هناك بدائل أخرى كثيرة بحال كان الشخص يواجه مشكلة في الانتصاب ومنها ممارسة الرياضة اليومية وتناول التغذية المتوازنة التي تحتوي على عناصر ضرورية للجسم ومنها الثوم، والسمك، والموز، والتمر، والحلبة، والحمص والتوت، والكاكاو وبذر الكتان.

أهمية التفاهم على الأداء الجنسي

بعد أن ناقشنا مخاطر المنشطات الجنسية على صحة الشباب بشكل خاص من الضروري أن يتناقش الزوجان بين بعضهما حول الأداء الجنسي للآخر مما يشجع الطرف الذي يأخذ المنشطات على تركها لأنه لا يفسد الحياة الزوجية لشريكه ولا يحتاج اليها لتكون مكملا للعلاقة بينهما. من المهم بالطبع استشارة الطبيب المختص في أي حالة من القصور الجنسي أو في مشاكل الانتصاب لمتابعة العلاج المناسب تحت إشراف طبي.

 

 

 

إقرأ أيضا