ثلاثي برشلونة الرهيب يسقط أرسنال ويبلغ دور الثمانية بدوري الأبطال

هز ثلاثي برشلونة الرهيب المؤلف من نيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي الشباك ليفوز العملاق القطالوني…

هز ثلاثي برشلونة الرهيب المؤلف من نيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي الشباك ليفوز العملاق القطالوني 3-1 على ضيفه أرسنال امس الأربعاء ويبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تفوقه 5-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر.

 

افتتح نيمار التسجيل في الشوط الأول قبل أن يعادل المصري محمد النني النتيجة لأرسنال.

 

وبعدها استقبل سواريز تمريرة دانييل الفيس العرضية مباشرة في الشباك عقب 65 دقيقة ليحبط انتفاضة أرسنال في الشوط الثاني والذي ودع البطولة من دور الستة عشر للموسم السادس على التوالي.

 

وأنهى ميسي هجمة بشكل رائع في الشباك قبل دقيقتين من النهاية ليزيد اصحاب الارض عدد المباريات التي لم يتجرعوا فيها طعم الخسارة في جميع المسابقات الى 38.

 

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة للصحفيين “كنا نعلم أننا بحاجة للهجوم والدفاع على نفس المستوى إذا أردنا الفوز.”

 

وحافظ متصدر الدوري الاسباني على آماله في الفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي ولم يشعر مدربه بالقلق من هوية الفريق الذي سيقابله في دور الثمانية.

 

وأضاف مازحا “الفريق الوحيد الذي أريد الابتعاد عنه هو برشلونة ولا اعتقد أنه توجد فرصة لمقابلته.”

 

وستزيد هذه الهزيمة من الضغوط الواقعة على ارسين فينجر مدرب ارسنال الذي يبتعد فريقه بفارق 11 نقطة عن ليستر سيتي متصدر الدوري الممتاز وودع كأس الاتحاد الانجليزي الاسبوع الماضي.

 

وقال فينجر “اتيحت لنا بعض الفرص لكن لم نستغلها. لكن يجب القول لبرشلونة إنهم احسنوا. الفريق يملك لاعبين أو ثلاثة يمكنهم تحويل الحياة العادية إلى فن.”

 

وكشف برشلونة عن نواياه عندما أجبر ديفيد اوسبينا حارس أرسنال على التصدي بشكل رائع لمحاولة من ميسي لكن مقاومة الفريق الانجليزي لم تستمر سوى لدقيقتين بعدما تقدم اصحاب الارض عبر نيمار.

 

وفقد أرسنال الكرة في الثلث الأخير قبل أن يرسل سواريز تمريرة الى نيمار ليضعها في شباك اوسبينا.

 

وأهدر اليكسيس سانشيز افضل فرصة للفريق الزائر قبل نهاية الشوط الاول عندما سدد رأسية بجوار المرمى. لكن ارسنال واصل الضغط ليعادل النتيجة بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثاني عندما سدد النني كرة صاروخية من 20 مترا سكنت الزاوية العليا لمرمى حارس برشلونة.

 

وأحبط سواريز بعدها انتفاضة أرسنال بهدف أكروباتي قبل أن يكمل ميسي الثلاثية بعدما رفع الكرة بهدوء من فوق الحارس في الشباك.

 

وقال سواريز “كنا نعلم إن الفريق المنافس سيحاول جعل الأمور صعبة علينا. في النهاية أثبتنا أننا أقوياء هنا واستفدنا من خوض مباراة الإياب على ملعبنا.”

 

إقرأ أيضا