الزوراء يتجاوز الزمالك والميناء يتعثر أمام العهد بافتتاح المدينة الرياضة في ظل مقاطعة الاتحاد

تعادل فريق الزوراء مع نظيره الزمالك المصري بهدفين لكل منهما، فيما خسر فريق الميناء بثلاثة أهداف لهدف أمام العهد اللبناني في افتتاح المدينة الرياضية بالبصرة، مساء أمس السبت.

ووسط حضور شعبي ورسمي لافت، أعلن الاتحاد عن رفضه تسمية حكام دوليين لقيادة المباراتين، بسبب اعتراض الاتحاد الدولي على اقامتهما، بسبب العقوبات.

ففي المباراة الثانية التي جمعت فريقي الزوراء والزمالك، تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، حيث تقدم الزوراء بهدف عن طريق مهاجمه مهيمن ملاخ في الدقيقة 11 من عمر المباراة، قبل أن يضيف زميله مروان حسين مع بداية الشوط الثاني.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة تراجع لاعبو الزوراء، أمام استفاقة المصريين الذين تأتى لهم هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب احمد جعفر في الدقيقة 75 من عمر المباراة، قبل أن يدركوا التعادل بهدف مؤمن زكريا في الدقيقة 85.

وافتتح رئيس الوزراء نوري المالكي أمس، المدينة الرياضية بمحافظة البصرة، وحضر جزءا من المباراتين، فضلا عن حضور وزير الشباب والرياضة، وعدد من المسؤولين الحكوميين والمحليين، وجمهور غفير ملأ مدرجات الملعب.

وفي المباراة الاولى التي جرت بين الميناء والعهد اللبناني، والتي انتهت لصالح الثاني، فقد بدأ الميناء بتسجيل هدف المباراة الاول عن طريق لاعبه نايف فلاح في الدقيقة 11 من زمن الشوط الاول، وعادل اللاعب محمد جلال النتيجة في الدقيقة 28، ورجح زميله حسين علي كفة العهد في الدقيقة 34 من زمن الشوط الذي انتهى على هذه النتيجة، فيما أضاف اللاعب مهدي حسين هدفا ثالثا لفريقه العهد في الدقيقة 82 من زمن المباراة. 

الى ذلك، أعلن اتحاد الكرة، أمس السبت، عن تلقيه كتابا رسميا شديد من الاتحاد الدولي الفيفا بشأن افتتاح المدينة الرياضية في البصرة، مؤكدا ان الفيفا اعتبر في كتابه إقامة مباراتي الافتتاح تمردا على قراراته وتحد لسلطته، فيما كشف ان منع الحكام جاء في ضوء هذه التحديات.

وقال نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود في حديث لـ\”السومرية نيوز\”، إن \”اتحاد الكرة تلقى كتابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، شديد اللهجة يحذره من المشاركة في افتتاح المدينة الرياضية\”، مبينا أن \”الكتاب اعتبر أن إقامة مباراتي الميناء والعهد اللبناني والزوراء والزمالك المصري تمردا على قراراته وتحد لسلطته بعد ان قرر الإبقاء على الحظر الدولي\”.

وأضاف مسعود أن \”الاتحاد جزء من منظومة الاتحاد الدولي ولا يمكن له الخروج عن قراراته وتوجيهاته وعليه تنفيذ ما يتلقاه من الفيفا الذي يعد مرجعيته العليا\”، مشيرا إلى أن \”منع الحكام من المشاركة في افتتاح المدينة اليراضية جاء في ضوء هذا التحذير خشية فرض عقوبات جديدة\”.

إقرأ أيضا