بغداد تحدد سعر \”الأمبير\” مطلع الشهر والكهرباء تدعو إلى الترشيد

قال مجلس محافظة بغداد إن غالبية أصحاب المولدات لا يلتزمون بسعر الأمبير وهناك تلاعب كبير باستغلال المواطن في التسعيرة، في حين حثت وزارة الكهرباء السكان على ترشيد الاستهلاك.

وقال سعد الدراجي رئيس لجنة الطاقة في المجلس لـ(IMN) إن \”بعض أصحاب المولدات الأهلية يقومون باستغلال المواطن من خلال أخذ مبالغ مالية في ظل عدم تشغيل مولداتهم بعد التحسن الملحوظ لواقع الكهرباء في المحافظة\”.

وأوضح أن \”مجلس المحافظة سيحدد مطلع شهر تشرين الثاني آلية جديدة لتسعير الأمبير وزيادة أوقات التشغيل من قبل أصحاب المولدات\”.

وأشار إلى أن \”واقع الكهرباء في المحافظة تحسن بنسبة 80% بعدما قامت وزارة الكهرباء بتوفير التيار الكهربائي\”.

وقال كامل الزيدي رئيس لجنة النزاهة في المجلس إن \”غالبية أصحاب المولدات لا يلتزمون بسعر الأمبير الذي تحدده لهم المحافظة وهناك تلاعب كبير باستغلال المواطن في التسعيرة\”.

وأوضح أنه \”خلال الأيام القليلة سيتم تحديد سعر الأمبير بالتنسيق مع مجلس المحافظة والحكومة المحلية وهيئة توزيع المنتجات النفطية في بغداد\”.

وحثت وزارة الكهرباء السكان على ترشيد الاستهلاك بعد تحقيق تقدم ملحوظ في توفير خدمة الكهرباء للمواطنين الذين شكوا على مدى السنوات الماضية من تكرار الانقطاعات.

وجددت الوزارة وعودها بإنهاء أزمة الكهرباء في البلاد نهاية العام الحالي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت \”العالم الجديد\” نسخة منه، إنها \”تأمل من جميع المواطنين المحافظة على هذا الانجاز من خلال عدم الاسراف ومن اجل ان تبقى بيوتنا مضاءة طول الوقت\”.

وأضافت أن \”هذا الأمر يتطلب منا جميعا الحرص والعمل على ترشيد الاستهلاك واستخدام ما نحن بحاجة فعلية له من اجل تخفيف الاحمال على الشبكة الوطنية\”.

إقرأ أيضا