المالكي: اتفقنا مع القطاع الخاص على إنتاج 6 آلاف ميغاواط جديدة من الكهرباء

كشف رئيس الوزراء نوري المالكي عن اتفاق الحكومة مع القطاع الخاص لإنتاج 6 آلاف ميغاواط جديدة من الكهرباء، وفيما عبّر عن سعادته لتجهيز المواطنين بالطاقة على مدار الساعة، دعا إلى عدم تسييس قضية الكهرباء.

وكانت القائمة العراقية عدّت تحسن الكهرباء نجاحا لها.

ونقلت \”شفق نيوز\” أمس الاثنين عن المالكي قوله في اجتماع ضم وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي والوكلاء والمديرين العامين في الوزارة \”اليوم أشعر بالسعادة والفرح عندما أجد المواطن العراقي ينعم بتوفير الكهرباء على مدار 24 ساعة، بعد أن كان هذا الموضوع حلما بسبب التحديات الموروثة منذ زمن النظام السابق والأوضاع المستجدة في ظل مواجهتنا للإرهاب\”.

وأضاف \”أحرص دائماً في مجلس الوزراء على تقديم الدعم الكامل لقطاع الكهرباء وكيفية تحسينه بالصورة التي تخدم المواطن\”.

ودعا رئيس الوزراء إلى عدم تسييس قضية الكهرباء، قائلاً إنه \”لا يمكن أن تدخل السياسة في مجال خدمة المواطن\”، مشيراً إلى أن \”هناك قطاعات أخرى كقطاع الصحة تعرضت لمثل هذا الأمر، وقد اتخذنا الإجراءات اللازمة بحق من قام بذلك وتسبب بتعطيل خدمة المواطنين ضمن حسابات تدخل في إطار التنافس الانتخابي، وحتى لا يقال إن الحكومة قد نجحت بمهامها، فالوطن أكبر من الكتلة ومن المكون الشيعي أو السني وهو أكبر من ذلك بكثير\”.

ولفت المالكي إلى أن \”جهدنا منصب في الموازنة المقبلة على المشاريع الستراتيجية كالكهرباء والتعليم وبناء المدارس والزراعة وغيرها، وفي مجال الكهرباء لدينا توجه نحو القطاع الخاص، وفي هذا الإطار اتفقنا مع شركتين لإنتاج 6000 ميغاواط\”.

وشدد المالكي على انه \”مثلما نحن بحاجة إلى تعاون المواطن مع الأجهزة الأمنية لتضييق الخناق على القتلة والمجرمين، فكذلك نحن بحاجة إلى تعاونه معنا في قطاع الكهرباء من خلال ترشيد الاستهلاك والاستخدام المنظم على قدر ما يحتاجه\”.

إقرأ أيضا