مقتل 4 نسوة في البصرة بظروف غامضة ومصدر امني يعزو الحادث لخلافات عشائرية

مقتل 4 نسوة في البصرة بظروف غامضة ومصدر امني يعزو الحادث لخلافات عشائرية

كشف مصدر امني عن مقتل 4 نسوة في ظروف غامضة في محافظة البصرة، فيما اعلن مسؤول في محافظة ميسان عن غرق 3  فتيات من اهالي بغداد في نهر الكميت في المحافظة. وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ\"شفق نيوز\"، امس السبت، إن 4 نسوة تتراوح اعمارهن بين  20-40 عاما وجدن مقتولات في ظروف غامضة في منطقة ا
...

كشف مصدر امني عن مقتل 4 نسوة في ظروف غامضة في محافظة البصرة، فيما اعلن مسؤول في محافظة ميسان عن غرق 3  فتيات من اهالي بغداد في نهر الكميت في المحافظة.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ\"شفق نيوز\"، امس السبت، إن 4 نسوة تتراوح اعمارهن بين  20-40 عاما وجدن مقتولات في ظروف غامضة في منطقة القبلة في مدينة البصرة.

إلا أن المصدر ارجع وقوف خلافات عشائرية، وراء الحادث.

وكان مهدي ريكان، رئيس اللجنة الامنية في المجلس البلدي لقضاء الزبير قد صرح قبل اسبوع \"عن اعتقال عصابة تتكون من 10 اشخاص من بينهم امرأتان متهمين بعمليات سطو مسلح وقد اعترفوا بقيامهم بـ17جريمة مسجلة لدى الاجهزة الامنية.

من جهة اخرى، قال مسؤول محلي في محافظة ميسان، امس السبت، للوكالة نفسها، إن \"محافظة ميسان شهدت وفاة 3 فتيات من اهالي بغداد غرقاً في نهر ناحية الكميت\"، مبينا ان \"الفتيات الثلاث كن في زيارة لاقاربهن في ناحية الكميت\".

يذكر ان ناحية الكميت وهي احدى نواحي محافظة ميسان في العراق تبعد عن مدينة العمارة مركز المحافظة بمسافة 40 كلم يخترقها نهر دجلة ويقسمها إلى قسمين، وقد تأسست هذه الناحية عام 1878 في زمن الاحتلال العثماني للعراق وبذلك تعد من اقدم الوحدات الادارية في ميسان وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى الشاعر العربي الكميت بن زيد الاسدي.