خلل فني وراء \"توقف خط نفط جيهان\" منذ 6 أيام

خلل فني وراء \"توقف خط نفط جيهان\" منذ 6 أيام

أقرت شركة نفط الشمال، بأن صادرات النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي ما زالت متوقفة منذ نحو ستة ايام بسبب خلل بالأنبوب الناقل، مرجحة إمكانية استئناف التصدير خلال الساعات 48 المقبلة. ونقلت وكالة \"السومرية نيوز\" عن مسرول في الشركة قالت انه رفض كشف اسمه، إن \"عملية ضخ النفط من حقول كركوك إلى
...

أقرت شركة نفط الشمال، بأن صادرات النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي ما زالت متوقفة منذ نحو ستة ايام بسبب خلل بالأنبوب الناقل، مرجحة إمكانية استئناف التصدير خلال الساعات 48 المقبلة.

ونقلت وكالة \"السومرية نيوز\" عن مسرول في الشركة قالت انه رفض كشف اسمه، إن \"عملية ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي مازالت متوقفة، بسبب حدوث نضوح وتكسرات في الخط الرئيس الناقل ضمن مسار IT1 من عين زالة في منطقة عين الجحش ضمن الحدود الإدارية لمحافظة نينوى\"، مبيناً أن \"سبب توقف التصدير هي عملية اصلاح التكسرات والنضوح في الانبوب\".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن \"الملاكات الفنية والهندسية أنهت إصلاح الضرر لمعاودة استئناف التصدير خلال 48 الساعة المقبلة\"، لافتاً إلى أن \"الشركة تعمل حالياً على تخزين النفط في محطات الضخ تمهيداً لاستئناف ضخه بعد إكتمال عملية الصيانة\".

وكان مصدر في شركة نفط الشمال أفاد، الاثنين الماضي (24 حزيران 2013)، بأن صادرات النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي توقفت بسبب خلل بالأنبوب الناقل، مرجحاً إمكانية استئناف التصدير خلال الساعات المقبلة، فيما أشار إلى عدم تأثر عملية التصدير والتحميل من ميناء جيهان لوجود كميات كبيرة من المخزون.