لؤلؤة الغرب 2014: تمارين عسكرية كويتية فرنسية مشتركة

انطلقت امس السبت، فعاليات تمرين “لؤلؤة الغرب 2014” الذي ينفذه الجيش الكويتي مع نظيره الفرنسي،…

انطلقت امس السبت، فعاليات تمرين “لؤلؤة الغرب 2014” الذي ينفذه الجيش الكويتي مع نظيره الفرنسي، ويستمر حتى 27 من تشرين الثاني الجاري.

 

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي في بيان لها إن “هذا التمرين يأتي تفعيلاً لاتفاقية التعاون الدفاعي المعقودة بين الكويت وفرنسا”.

 

وأضاف البيان أن “هذه الاتفاقية تؤكد اهتمام الجيش الكويتي بتنمية التعاون العسكري مع الدول الصديقة، والاستفادة من خبراتهم العسكرية لتطوير القدرات القتالية للجانبين”.

 

وأوضح أنه “سبقت انطلاق هذا التمرين عملية تجهيز اداري لموقع التمرين لمدة شهرين، اضافة الى عدد من الاجتماعات التنسيقية التي استمرت على مدى اكثر من عام، لتوحيد المفاهيم العسكرية وفق استراتيجية واضحة تهدف الى الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية للجيش الكويتي”.

 

وكانت هيئة الشئون المعنوية التابعة لرئاسة أركان الجيش الكويتي في بيان صحفي قبل نحو اسبوع، ان التمارين تهدف إلى صقل القدرات والإمكانات العسكرية لمنتسبيها من خلال التدريب والعمل الجماعي المشترك لرفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية واضحة للارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية للجيش الكويتي.

 

ويشكل تمرين لؤلؤة الغرب، سلسلة متعددة من التمارين المشتركة للقوات البرية والجوية والبحرية، بالتعاون بين الجانبين الكويتي والفرنسي؛ تفعيلا لاتفاقية التعاون الدفاعي بين الكويت وفرنسا الموقعة في حزيران 2012.

 

وعقد الجانبان في آب الماضي بالكويت الاجتماع التخطيطي النهائي لتمرين “لؤلؤة الغرب 2014” الذي جاء بعد اجتماعين سابقين كان ثانيهما في شباط الماضي.

 

إقرأ أيضا