مقاتلات تركية للانقلابيين تزودت بالوقود جوا

اظهرت تحقيقات تجريها النيابة العامة في ولاية أضنة التركية أن المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة…

اظهرت تحقيقات تجريها النيابة العامة في ولاية أضنة التركية أن المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة زوّدوا المقاتلات التي استخدموها بالوقود “جوا” بطائرات انطلقت من قاعدة إنجرليك الجوية بالولاية.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأناضول إن بيانات أجهزة الرادار كشفت عن إقلاع ثلاث طائرات تزويد بالوقود من قاعدة إنجرليك في ليلة الانقلاب، لتزوّد طائرات الانقلابيين بالوقود أكثر من عشرين مرة. وأوضحت المصادر أن طائرة التزويد الأولى أقلعت في تمام الساعة 21:45 بالتوقيت المحلي، ليلة 15 يوليو/تموز الجاري، وزوّدت مقاتلات الانقلابيين بالوقود بمحيط العاصمة أنقرة، لتعود إلى القاعدة في تمام الساعة 05:28 من اليوم التالي.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة الثانية انطلقت الساعة 21:50 بالتوقيت المحلي في الليلة ذاتها، وزوّدت مقاتلات الانقلابيين في محيط أنقرة ومدينتي أفيون وإسطنبول، لتعود إلى القاعدة في اليوم التالي في تمام الساعة 06:03. بينما أقلعت الطائرة الثالثة من القاعدة في تمام الساعة 04:59 من فجر 16 يوليو/تموز، وعادت إلى مكان انطلاقها في الساعة 10:42 في اليوم ذاته.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن طائرات التزويد الثلاث زودت مقاتلات الانقلابيين أكثر من عشرين  مرة على مدى نحو ست ساعات.

وذكر بيان سابق لرئاسة الأركان التركية أن الانقلابيين استخدموا 35 طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة، بينها 24 هجومية، و37 مروحية، و246 آلية مدرعة، بينها 74 دبابة إلى جانب ثلاث سفن.

إقرأ أيضا