المخضرم كاهيل يحبط الإمارات ويقود استراليا للصدارة واليابان تتغلب على تايلاند

  احتاج المهاجم المخضرم تيم كاهيل إلى أربع دقائق فقط بعد نزوله كبديل في الشوط…

 

احتاج المهاجم المخضرم تيم كاهيل إلى أربع دقائق فقط بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز لاستراليا 1-صفر على الإمارات في أبوظبي بالمرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليوم الثلاثاء.

 

ولم تستغل الإمارات معنويات فوزها المهم في الجولة الأولى خارج أرضها على اليابان ورغم البداية القوية اليوم ضلت الطريق للشباك.

 

وتقاسمت استراليا مع السعودية صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد جولتين مقابل ثلاث نقاط للإمارات ولليابان بينما فشل العراق وتايلاند في حصد أي نقطة.

 

وسيتأهل الأول والثاني بالمجموعة مباشرة إلى النهائيات في روسيا.

 

ضغطت الإمارات التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990 منذ بداية اللقاء وكانت أخطر فرصة عبر اسماعيل الحمادي من تسديدة قوية تصدى لها الحارس ماتي رايان.

 

لكن استراليا الطامحة لبلوغ النهائيات للمرة الرابعة على التوالي امتصت حماس أصحاب الضيافة ثم شنت هجمات مرتدة خطيرة تصدى لها ببراعة الحارس خالد عيسى.

 

وكانت أخطر فرص اللقاء من نصيب الاسترالي ارون موي عندما سدد في العارضة في الشوط الثاني ليدق ناقوس الخطر.

 

ونزل كاهيل الهداف التاريخي لاستراليا بديلا في الدقيقة 71 وسرعان ما ترك بصمته بتسجيل هدف اللقاء الوحيد من متابعة لتمريرة عرضية لتنهار معنويات الفريق الإماراتي ويخفق في الخروج ولو بنقطة.

 

وفي نفس المجموعة، حققت اليابان فوزا مهما في تايلاند لتعوض خسارتها على أرضها 2-1 أمام الإمارات في الجولة الأولى مستفيدة من هدفي جينكي هاراجوتشي وتاكوما أسانو في الدقيقتين 17 و75.

 

ونقلت وكالة كيودو للأنباء عن وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان قوله “كانت مباراة صعبة جدا من الناحية النفسية.”

 

وأضاف “بعد المباراة الأولى أصبحنا تحت ضغط شديد وتعين علينا الخروج من هذا الموقف.”

 

وسجلت السعودية هدفين من ركلتي جزاء قرب النهاية لتعوض تأخرها بهدف وتهزم العراق 2-1 بثنائية نواف العابد.

 

وبهذه النتائج تتصدر استراليا المجموعة الثانية بفارق الاهداف عن السعودية، فيما يتذيل القائمة تايلاند بفارق الاهداف ايضا عن العراق.

 

إقرأ أيضا