استقبلوا (العيد) بـ4 خلطات طبيعية لبشرة متألقة

 دائما ما تكون الخلطات الطبيعية هي أسرع وسيلة آمنة لجمال البشرة والعناية بها، فتعمل المكونات…

 دائما ما تكون الخلطات الطبيعية هي أسرع وسيلة آمنة لجمال البشرة والعناية بها، فتعمل المكونات الطبيعية على نضارة البشرة وحيويتها. احرصوا على استخدام الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتكم مرتين خلال الإسبوع على الأقل.

وإليكم أربع خلطات رائعة  تكفل لكم الحصول على بشرة نضرة بصورة طبيعية.

1- خلطة الشوفان والقرفة:

قوموا بتحضير مقشر طبيعي بنفسكم، مناسب لجميع أنواع البشرة، فتلك الخلطة غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات التي تساعد على تحفيز نمو الخلايا.

اخلطوا ملعقتين صغيرتين من الشوفان مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ثم أضيفوا 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب لتحصلوا على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يفرك برفق في حركات دائرية.

2- خلطة الليمون والسكر:

حبيبات السكر الخشن تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت، كما يعمل الليمون على تنظيف البشرة، والتخلص من حروق الشمس، وتفتيح لون البشرة، وهو أحد أفضل العوامل الطبيعية الأساسية لتفتيح البشرة.

اخلطوا ملعقتين صغيرتين من السكر الخشن مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. بعد ذلك، استخدموا الخليط لفرك البشرة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. ثم اشطفوا وجوهكم جيدا بالماء الدافئ بعد ذلك، لتحصلوا على بشرة نضرة ورائعة.

3- ماسك البيض:

بياض البيض غني بالبروتينات و الفيتامينات والمعادن الأساسية لتغذية البشرة. وهو معروف بفوائده لتنظيف البشرة، تفتيح لونها والتخلص من التجاعيد.

اخفقوا بياض بيضة واحدة جيدًا ثم تضاف ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى نحصل على خليط متجانس. استخدموا الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا.

4- ماسك اللوز:

اخلطوا ملعقتين صغيرتين من مسحوق اللوز مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، فيعمل كتونر طبيعي رائع للبشرة ويعطيكم بشرة نضرة. كما يمكن إضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب كامل الدسم لتحصلوا على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

بوتين: السلطات الروسية لن تفرض رقابة على الانترنت

بغداد – العالم الجديد

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السلطات الروسية لن تفرض أية قيود على دخول الانترنت ولن تضعه تحت الرقابة، لكن يجب على الدولة حماية المواطنين من التحديات القائمة.

وقال بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي يوم أمس الأربعاء “نحن لا ننوي تقييد الدخول للشبكة أو وضعها تحت الرقابة الشاملة”. كما قال إن السلطات لا تنوي تقييد المصالح المشروعة للمجتمع وعالم الأعمال في مجال الإعلام.

وأكد بوتين أن “حرية وسائل الإعلام وحق المواطنين في الحصول على المعلومات ونشرها من المبادئ الأساسية لدولة ديمقراطية ويجب التمسك بها بشكل صارم”.

وأضاف أن على السلطات حماية المواطنين من المخاطر والتحديات القائمة.

وفي الوقت ذاته، أشار الرئيس بوتين إلى أن بعض الدول تحاول استغلال هيمنتها على المجال الإعلامي العالمي لتحقيق أغراضها العسكرية والسياسية، بالإضافة إلى أغراض اقتصادية.

وأضاف أن روسيا سجلت تناميا مستمرا للهجمات الالكترونية على المواقع الإعلامية الروسية، خاصة خلال نصف العام الأخير، مشيرا إلى أن كثافتها تتوقف على الأوضاع السياسية الراهنة في العالم.

وفي هذا السياق، طالب الرئيس بوتين بتنفيذ مجموعة من الإجراءات الإضافية لحماية القطاع الروسي من الشبكة العالمية، وشدد على أن روسيا ستحجب مواقع تتضمن مواد محظورة.

إقرأ أيضا