شركة توتال ترغب باستثمار مصفى في ذي قار

شركة توتال ترغب باستثمار مصفى في ذي قار

أكد السفير الفرنسي في العراق، أمس الاثنين، أن شركة توتال الفرنسية أبدت رغبتها باستثمار مصفى ذي قار وتطوير أحد الحقول النفطية في المحافظة، مؤكدا رغبة بلاده بتفعيل الاستثمار ودخول الشركات الفرنسية للمحافظة بجميع المجالات لاسيما بعد قرار خروج العراق من الفصل السابع. ونقلت وكالة السومرية نيوز عن السفير
...

أكد السفير الفرنسي في العراق، أمس الاثنين، أن شركة توتال الفرنسية أبدت رغبتها باستثمار مصفى ذي قار وتطوير أحد الحقول النفطية في المحافظة، مؤكدا رغبة بلاده بتفعيل الاستثمار ودخول الشركات الفرنسية للمحافظة بجميع المجالات لاسيما بعد قرار خروج العراق من الفصل السابع.

ونقلت وكالة السومرية نيوز عن السفير دوني غوير لدى زيارته محافظة ذي قار ولقائه محافظها، إن \"الزيارة تأتي لبحث التواجد الفرنسي في ذي قار، لاسيما بعد تشكيل حكومة محلية جديدة وخروج العراق من أحكام الفصل السابع، والاطلاع على الوضع الامني في المحافظة\"، مشيرا إلى أن \"شركة توتال الفرنسية أبدت رغبتها باستثمار مصفى ذي قار وتطوير أحد الحقول النفطية فيها\".

وأضاف غوير أن \"الحكومة الفرنسية ومن خلال قنصليتها الفخرية في الناصرية فتحت قنوات عديدة، سواء مع الحكومة المحلية أو الحكومة المركزية، لتقديم الدعم ولتعزيز التواجد الفرنسي من خلال دخول الشركات الفرنسية العملاقة للحصول على مشاريع في مجالات الطاقة والزراعة والنفط\".

من جهته، اعتبر محافظ ذي قار يحيى الناصري تواجد الدبلوماسية الفرنسية في محافظة ذي قار ومن خلال قنصليتها الفخرية، \"سهل العديد من الاجراءات بفتح قنوات اتصال مباشرة مع الحكومة الفرنسية\"، موضحا أن \"الحكومة المحلية مستعدة لتوفير الأمن والاستقرار لدخول الشركات الفرنسية ومنحها الفرصة للحصول على مشاريع استثمارية في المحافظة وفي المجالات التي ترغب فيها\".