خريجو مدارس الوقف الشيعي بالبصرة يتظاهرون للمطالبة بالغاء الامتحان التقويمي

جدد العشرات من طلبة مدارس الوقف الشيعي اليوم الاثنين تظاهرتهم أمام مبنى مديرية تربية البصرة…

جدد العشرات من طلبة مدارس الوقف الشيعي اليوم الاثنين تظاهرتهم أمام مبنى مديرية تربية البصرة مطالبين بإلغاء قرار استثنائهم من إكمال الدراسة الجامعية وأن يخوضوا الامتحان التقويمي.

وقال منسق التظاهرة أحمد الجزائري في تصريح لمجوعة من وسائل الاعلام،  أن “مطالبتهم لوزير التربية محمد إقبال تتعلق بإلغاء قرار رئاسة الوزراء الأخير القاضي باجتياز الامتحان التقويمي كونهم اجتازوا امتحاناً سابقاً في عام 2011، وأن يصدر قرار لشمولهم بالاعتراف بشهاداتهم”، مضيفاً أنهم “تظاهروا مرات عديدة من أجل إلغاء قرار رئاسة الوزراء الأخير ولكنهم لم يلقوا الإجابة”.

وأكد بقية المتظاهرين بأن “هذا القرار مجحف بحقهم وإنهم لم يحصلوا على حقوقهم كاملة باستثنائهم من إكمال الدراسة الجامعية في حين أن عدداً منهم ممن اجتازوا الامتحانات النهائية في عام 2011 لم يشملهم القرار.

وكان قرار رئاسة الوزراء الأخير قد أكد على استثناء الطلبة المجتازين المرحلة الأولى في الجامعات والمعاهد من قرار خوض امتحانٍ تقويمي فيما شمل البقية ممن لم يكملوا الدراسة، وحدد موعد إجراء الامتحان التقويمي للصفوف المنتهية (الثالث متوسط والسادس إعدادي) ليوم واحد فقط في التاسع والعشرين من شهر نيسان.

إقرأ أيضا