قيادي ميداني في بدر لـ(العالم الجديد): أفشلنا 8 هجمات لداعش على حقول علاس خلال 10 أيام

  منذ ان تم تحريرها في ربيع العام 2015 تتعرض حقول علاس وعجيل النفطية الى…

 

منذ ان تم تحريرها في ربيع العام 2015 تتعرض حقول علاس وعجيل النفطية الى هجمات متكررة من قبل تنظيم داعش بهدف استعادتها من جديد باعتبارها شريانا من النفط يغذي تنظيم داعش ماليا، حيث كان التنظيم يهرب من تلك الحقول عبر كردستان خلال حينما كانت تحت سيطرته لقرابة النصف عام.

ويعتبر حقلا “عجيل، وعلاس” من ابرز الحقول النفطية في صلاح الدين، ويقعان في ناحية العلم شرق مدينة تكريت في الاراضي المتاخمة لجبل حمرين، حيث كانا قبل سقوط المدينة يضخان حوالي 35 الف برميل يوميا الى مصافي بيجي، وتستخدم غالبا للاستهلاك المحلي في المحافظة، كما كانت محافظة صلاح الدين تأخذ حصة من مخصصات البترودولار بسبب هذه الحقول.

صكر العمشاني” القيادي في منظمة بدر – حشد شعبي وآمر فوج الشهيد ابو منتظر المحمداوي اكد في حديث خاص بـ”العالم الجديد” من شمال صلاح الدين “افشال اللواء 22 عشرين التابع لمنظمة بدر 8 هجمات لتنظيم داعش على تلك الحقول خلال العشرة ايام الاخيرة” مضيفا بان “القوات المرابطة تمكنت من قتل عدد من الدواعش وايضا احراق 5 عجلات مفخخة”.

العمشاني ذكر ايضا ان “الهجمات تنطلق من المناطق التي لازالت بيد تنظيم داعش والقريبة من هناك، مثل قضاء الحويجة، ناحية العباسي، الرياض، كذلك الجانب الايمن من الشرقاط”.

يذكر ان الحكومة العراقية تعلن بين الحين والاخر قرب تحرير المناطق التي لازالت تحت تنظيم داعش ولكنها تؤجل بدء العمليات لاسباب غير معلنة.

 

إقرأ أيضا