مصدر: المنتخب يدخل معسكرا داخليا بعد أسبوع.. والاتحاد يحسم خليفة حكيم الخميس

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن أن الثامن من كانون الأول الحالي سيكون بداية لدخول…

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن أن الثامن من كانون الأول الحالي سيكون بداية لدخول المنتخب الوطني معسكرا داخليا يعقبه آخر خارجي، استعدادا للدخول في منافسات بطولة كأس آسيا والتي ستبدأ منتصف كانون الثاني المقبل في استراليا، مشيرا الى أن تسمية المدرب الجديد ستحسم بعد غد الخميس.

 

ونقل معرض الكرة العراقية المصور، عن مصدر في الاتحاد، قوله إن “خطة الاعداد التي وافق عليها الاتحاد ستكون جاهزة لمدرب المنتخب المقبل إن كان محلي او اجنبي ، وتتضمن التجمع في العاصمة بغداد في الثامن من الشهر الجاري، ومن بعدها سيغادر الى دولة الامارات العربية المتحدة في الـ20 من نفس الشهر، للدخول بمعسكر تدريبي يتضمن اجراء مباراتين، الاولى مع المنتخب الكويتي في الـ22 من الشهر، والثانية في الـ26 من نفس الشهر خلال مباريات الفيفا دي”.

 

وأضاف أن “اتحاد الكرة، أكد بأن منافسات دوري الكرة الممتاز ستشهد توقفا آخر”، عازيا ذلك “لارتباط اللاعبين بالمنتخب الوطني الذي يستعد لنهائيات آسيا، والذي سيبدأ بعد انتهاء منافسات الجولة الثامنة من الدوري”.

 

الى ذلك، أكد اتحاد الكرة، أن الإعلان الرسمي عن تسمية المدرب الأجنبي الذي سيقود المنتخب الوطني خلفا للمقال حكيم شاكر سيكون بعد غد الخميس، مبينا أن عشرة أسماء تدريبية متباينة الشهرة على طاولة الدراسة.

 

وقال عضو الاتحاد يحيى كريم في تصريحات صحفية تابعتها “العالم الجديد” أمس، إن “اتحاد الكرة سيعلن بشكل رسمي عن تسمية المدرب الذي سيقود المنتخب الوطني في نهائيات آسيا 2015 خلفا للمدرب المقال حكيم شاكر”، مبينا أن “الاتحاد يدرس سير عشرة مدربين وصلت إليه وهي متباينة الشهرة”.

 

وأضاف كريم، أن “المدربين العشرة من مدارس مختلفة بينهم الإيطاليان دونادوني وبراندليوزينغا، فضلا عن الروماني جورج حاجي وباتيستا الأرجنتني”.

 

فيما يستعد وفد من الاتحاد اليوم الثلاثاء، للاجتماع بوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان من أجل تأمين مبلغ عقد المدرب الاجنبي الذي سيقود المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

 

إقرأ أيضا