الحشد الشعبي يباشر بحفر خندق وسواتر ترابية فاصلة بين الحدود العراقية السورية

  أفادت مصادر في قيادة الحشد الشعبي العراقي اليوم الثلاثاء بأن قوات الحشد التي وصلت…

 

أفادت مصادر في قيادة الحشد الشعبي العراقي اليوم الثلاثاء بأن قوات الحشد التي وصلت الحدود العراقية – السورية في اطار عملية عسكرية لمطاردة تنظيم داعش شرعت بحفر خندق وبناء سواتر بين الحدود بين العراق وسورية.

 

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن فرق “الهندسة العسكرية للحشد الشعبي شرعت بحفر الخنادق وبناء السواتر بين الحدود العراقية السورية انطلاقا من قرية /ام جريص/ غربي قضاء سنجار نزولا باتجاه القرى الجنوبية المتاخمة للشريط الحدودية العراقي السوري”.

 

وذكرت أن فرقا اخرى من “هندسة ميدان الحشد الشعبي باشرت برفع ومعالجة العبوات المتفجرة في القرى والطرق المحررة المتاخمة للحدود العراقية السورية فيما تواصل الوية وقوات الحشد عملياتها بالتعاون مع طيران الجيش مطاردة عناصر داعش من أجل انهاء تواجد التنظيم بالقرب من الحدود المشتركة “.

 

وأعلن أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ، في تصريحات صحفية ، أن “عملياتنا مستمرة حتى تطهير المناطق الحدودية مع سورية وتأمينه بشكل تام”.

 

وأضاف أن “قوات الحشد الشعبي ستمسك الأرض إلى جانب الجيش العراقي في الشريط الحدودي مع سورية لتفادي عودة الارهابيين إليها”.

 

من جانب آخر ، أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل ثلاثة مدنيين بإطلاق نار من قبل قناص لداعش أثناء محاولتهم الفرار تجاه القوات العراقية في منطقة الزنجلي غربي الموصل .

 

وقال ملازم أول سبهان الموسوي الضابط في الشرطة الاتحادية لـ (د. ب. أ) إن قوات “الشرطة وبإسناد من مروحيات الجيش العراقي صدت هجوما لداعش على مواقعه في منطقة باب الطوب وسط الموصل والهجوم كان عبر شارع نينوى والسرجخان وأسفر عن مقتل خمسة من داعش”.

 

وتحاول القوات العراقية حسم معركة احياء الساحل الايمن ووسط الموصل لكنها تواجه بمقاومة شرسة من قبل عناصر داعش المتحصنين بالابنية والشوارع الضيقة والاحتماء بآلاف المدنيين كدروع بشرية .

إقرأ أيضا