الفيفا تثأر لمحمد عباس وتحظر المباريات الودية

أعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم، أمس الأربعاء، أن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) أعاد فرض الحظر على المباريات الودية في الملاعب العراقية، عازياً ذلك إلى الأوضاع الأمنية وحادثة الاعتداء على مدرب كربلاء محمد عباس.

وقال عضو الاتحاد عبد القادر شمخي في حديث للسومرية نيوز، إن \”الاتحاد الدولي لكرة القدم قام، اليوم (أمس)، بإرسال إشعار رسمي إلى الاتحاد المركزي لكرة القدم يتضمن منع إقامة المباريات الودية من جديد في الملاعب العراقية\”.

وأضاف شمخي أن \”الاتحاد الدولي برر ذلك إلى الحوادث الأمنية الأخيرة التي شهدها العراق فضلاً عن حادثة الاعتداء على مدرب كربلاء محمد عباس\”.

وكان مدرب كربلاء محمد عباس توفي في 30 حزيران الماضي، بعد تعرضه لاعتداء في أحداث عنف واشتباكات أعقبت مباراة لكربلاء في الدوري المحلي الأسبوع الماضي.

يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن، في 21 آذار الماضي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر رفع الحظر عن المباريات الودية في الملاعب العراقية، بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي، في وقت سابق، بصورة رسمية رفع الحظر عن الملاعب في محافظتي دهوك واربيل لاسيما بعد اعتماد الاتحاد ملاعب المحافظتين لإقامة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي.

إقرأ أيضا