مسافرو مطار النجف يخسرون رحلاتهم بسبب أخطاء \”الخطوط العراقية\”

افترش مسافرو شركة الخطوط الجوية العراقية أرض مطار النجف الدولي، امس الأول الجمعة، بعد تعطل موعد انطلاق طائرتهم الى اسطنبول من الساعة الثالثة و20 دقيقة مساء، الى التاسعة مساء، بعد أن كان يفترض أن لا يتجاوز موعد وصولها الساعة الخامسة والنصف.

وبمجرد حلول الساعة الثالثة والنصف مساء، صارح موظفو الخطوط الجوية المسافرين بأن الشركة ارتكبت خطأ في خطة الرحلة وأن عدد الحجوزات يتجاوز عدد مقاعد الطائرة بـ45 راكبا، لأن الشركة حجزت مقاعد للمسافرين الى بغداد بالرغم من اكتمال عدد المسافرين المغادرين الى اسطنبول، لذا كان لابد من إنزالهم في مطار بغداد الدولي قبل التوجه الى إسطنبول.

وسرعان ما بدأت أصوات المسافرين ترتفع بالاحتجاج، على الخطأ الفادح وعدم احترام الموعد، وهنا قرر موظفو الخطوط أن تنطلق الطائرة حاملة الراغبين بالسفر الى بغداد، لتعود بعد ذلك الى النجف حاملة مسافري اسطنبول، وتترك المسافرين الذين اصابهم الهيجان على ما حل بهم، من تأخير لهم ولأعمالهم التي كان ينبغي ان يصلوا لأدائها.

وتحدث عدد من المسافرين الذين افترشوا أرض مطار النجف الدولي إلى \”العالم الجديد\”، معبرين عن استيائهم من هذا الوضع الذي كانت أصوات بعضهم المرتفعة تصفه بغير الحضاري، الى جانب عبارات استياء أخرى قالوها في حالة شبه هستيريا أصابتهم ولا يمكن ذكرها.

رجل أعمال كان بضمن المسافرين قال أحدهم لـ\”العالم الجديد\”، إن \”كان لدي موعد تجاري مهم لابرام صفقة مع عدة اشخاص احدهم قدم خصيصا لاجراء اجتماع مشترك ومهم، لكن الأمر كله أصبح في مهب الريح\”.

بدوره تحدث مرتضى الموسوي، مدير مطار النجف الدولي لـ\”العالم الجديد\” أمس السبت، قائلا ان \”إدارة مطار النجف الدولي لا تتحمل مسؤولية هذا التلكؤ، والامر تقصير من شركة الخطوط الجوية العراقية، التي قطعت تذاكر بعدد كل مقاعدها الى اسطنبول، وكذلك قطعت تذاكر حجز على ذات الرحلة الى بغداد ما أدى الى تجاوز عدد المسافرين عدد مقاعد الطائرة\”، عادا الأمر بـ\”سوء تنظيم، يعز علينا بسببه ما حدث للمسافرين الكرام\”.

وأشار الموسوي الى ان \”هكذا اخطاء من شركة الخطوط الجوية العراقية، وهي الناقل الوطني، تتكرر باستمرار، وهي دوما تضعنا بهكذا ارباكات\”، لافتا الى أنه \”عندما تتأخر طائرة أو يحصل عطل ما في أي شركة عالمية عادة ما تكون ثمة طائرة احتياط تحت اليد، لكن الخطوط الجوية العراقية، لا تمتلك اي احتياط دوما، وحين تتعطل طائرة ما يضطر المسافرون للانتظار حتى إصلاحها\”.

وأكد \”ننوي ان نكتب شكوى لوزارة النقل ولمدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، لاننا تعبنا من هذه الارباكات التي باتت تسيء لسمعة المطارات العراقية وليس الشركة وحسب، لان المسافر يفضل استخدام الشركة العراقية في مطارات البلاد\”.

وأضاف مدير مطار النجف، أن \”الطائرة في النهاية أخذت مسافري بغداد وطارت بهم، تاركة مسافري تركية ينتظرون حتى التاسعة مساء حين عادت لتحملهم الى اسطنبول\”.

إقرأ أيضا