بالوثيقة: عضو “أمناء شبكة الاعلام” يطعن باقالة هديل كامل بعد أيام من ترؤسها المجلس

حصلت “العالم الجديد” على وثيقة صادرة بتاريخ اليوم الثلاثاء (19 ايلول سبتمبر الحالي)، وتوقيع عضو…

حصلت “العالم الجديد” على وثيقة صادرة بتاريخ اليوم الثلاثاء (19 ايلول سبتمبر الحالي)، وتوقيع عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي هيوا محمود عثمان، موجهة الى متب مفتش عام الشبكة، يطعن فيها بعزل الفنانة هديل كامل من رئاسة المجلس، خلفا لمجاهد أبو الهيل، الذي يشغل رئيس الشبكة بعد استقالة علي الشلاه.

ويتهم عثمان بحسب الوثيقة، رئيس الشبكة السابق، وعضو مجلس الامناء الحالي، علي الشلاه، بالاضافة الى فضل فرج الله، وروميل موشي ايشو، بالتفرد بالقرار، استنادا الى جملة أسباب، يبدؤها بالقول إن “القرار لم يكن مدرجا ضمن جدول أعمال الاجتماع”.

وأشار الى أن “السادة المدرجة اسماؤهم أعلاه باغتوا الحضور بطرح موضوع رئيس المجلس، وأقالوا الفنانة القديرة هديل كامل، وعينوا السيد روميل موشي ايشو رئيسا للمجلس”، لافتا الى انسحابه من الاجتماع بسبب “عدم القناعة بقانونية واخلاقية ماجرى من استهداف للفنانة القديرة”.

وتابع عثمان أن “التفسير الوحيد لاقالتها بعد عدة ايام من تعيينها دون ان يعطوها فرصة لاختبار ادائها”، واصفا الأمر بأنه “محاولة لاستهداف وارباك العمل المهني في الشبكة وتقويض فرص انجاح الرئاسة التنفيذية الجديدة بعد ان اثبتت الادارة المقالة من قبل المجلس فشلها الذريع في ادارة الشبكة وتنفيذ خطط كجلس الامناء لتطويرها وانقضاء مهلة الثلاثة اشهر التي منحتها لجنة الثقافة والاعلام النيابية لرئيس الشبكة المقال”.

يذكر أن مجلس الامناء قبل استقالة علي الشلاه الاسبوع الماضي، من ادارة الشبكة، وعين مجاهد ابو الهيل بديلا عنه، فيما اختار هديل كامل المرأة الوحيدة في مجلس الامناء، رئيسا للمجلس بالاغلبية.

إقرأ أيضا