نصير شمة ونخبة من موسيقيي العالم يحيون غدا حفلا في بغداد

يحيي عازف العود الشهير نصير شمة بصحبة نخبة من أشهر الموسيقيين في العالم يوم غد…

يحيي عازف العود الشهير نصير شمة بصحبة نخبة من أشهر الموسيقيين في العالم يوم غد الخميس، حفلا موسيقيا في العاصمة العراقية بغداد.

وقال الموسيقار نصير شمة في بيان صحفي تلقت “العالم الجديد” نسخة منه أنه سيقدم في الحفل “مجموعة مهمة من آخر مؤلفاته الموسيقية التي تسعى لتكريس لغة السلام والمحبة والتآخي والتسامح في العراق، لاسيما في ظل الانتصارات المتلاحقة ضد الإرهاب الداعشي الاسود، ونبذ لغة العنف والتطرف والصراعات والنزاعات المسلحة في بقاع مختلفة من العالم”.

وأكد شمة “حضور مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية عبد اللطيف بن عبدالرحمن عبيد، والمدير العام للدراسات الستراتيجية مازن بن الطاهر شريف، كما يحضره عدد من كبار المسؤولين العراقيين والهيئات الدبلوماسية ونخبة من المثقفين والفنانين والإعلاميين ورؤساء منظمات المجتمع المدني وغيرهم”.

ويصطحب شمة في هذا الحفل، نخبة من أشهر عازفي الموسيقى في العالم، وهم: هوفا براين ودارلي جوزيف لافيجني ورامون فلوريس من الولايات المتحدة الامريكية، وخان محمد شريف من باكستان، وشاهباز حسين من المملكة المتحدة (بريطانيا)، وماهر بالحاج واسماعيل ايدسما والكسندر ليجراند وجوليام تولي من فرنسا، وجورج بيزيرا من البرازيل، ولوجي بيفيرلي من ايطاليا”.

الجدير بالذكر أن ريع هذا الحفل سيذهب بالكامل لرعاية ودعم النازحين في مختلف المحافظات العراقية، وستباع تذاكر الحفل في المسرح الوطني ومنافذ أخرى.

بدوره، قال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة، علي طارق، في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن ”رابطة المصارف الخاصة ستنظم حفلا موسيقيا بمناسبة يوم السلام العالمي يحييه الموسيقار نصير شمة وبحضور رسمي وشعبي بالاضافة إلى مشاركة عدد من السفراء وشخصيات اجنبية“.

وبين طارق أن ”الهدف من إقامة هذا الحفل الموسيقي بعث رسائل اطمئنان إلى دول العالم بأن العراق بلد يعم به السلام بعد تحرير محافظة نيوى“.

ونوه إلى أن ”13 موسيقيا من 7 دول عربية واجنبية سيشاركون في العزف مع نصير شمة“، مضيفا أن ”ريع هذا الحفل سيذهب لرعاية النازحين وتخفيف المعاناة عنهم“.

يذكر أن هذا الحفل الموسيقي الكبير يقام برعاية وزارة الثقافة، ومنظمة اليونسكو التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وجمعية أهلنا لدعم النازحين ، والبنك المركزي العراقي، وبتمويل ورعاية رابطة المصارف الخاصة العراقية الشريك الأساسي للموسيقار نصير شمة، في العديد من المشاريع الستراتيجية الإنسانية.

إقرأ أيضا