باسم قاسم يشيد بأداء أسود الرافدين وجماهيره عقب الفوز على كينيا

أشاد باسم قاسم، مدرب المنتخب العراقي، بحرص الجماهير على التواجد ودعم أسود الرافدين، من أجل…

أشاد باسم قاسم، مدرب المنتخب العراقي، بحرص الجماهير على التواجد ودعم أسود الرافدين، من أجل رفع الحظر عن ملاعب بلادهم، عقب الفوز الذي حققه أسود الرافدين على المنتخب الكيني بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي احتضنها ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة جنوبي العراق.

وقال قاسم، في تصريحات صحفية “الجماهير العراقية تثبت في جميع المباريات التي خاضها المنتخب، بأنها تستحق القرار المرتقب برفع الحظر”.

وأردف في حديث لموقع كورة “الجماهير برهنت مجددا أمام منتخب كينيا بأنها محبة لكرة القدم، وأن منع المنتخبات العراقية من اللعب بين جماهيرها ظلم كبير”.

ووصف قاسم، الفوز على منتخب كينيا، بأنه جاء وفق أداء مميز لأسود الرافدين في الشوط الأول، موضحا أن “السبب وراء أفضلية منتخب كينيا في الشوط الثاني، يعود لعدم جاهزية لاعبي العراق المحليين، الذين ظهروا خلال اللقاء”.

وكان المنتخب العراقي، قد فاز على نظيره الكيني، بهدفين لهدف واحد في المباراة التجريبية الدولية التي أقيمت مساء أمس على ملعب جذع النخلة، في المدينة الرياضية بالبصرة.

وفرض المنتخب العراقي سيطرته التامة على الشوط الأول، وأثمر ضغطه عن هدف في وقت مبكر من ركلة جزاء، بعد تعرض اللاعب جستن ميرام إلى الدفع داخل منطقة الجزاء، سجل منها اللاعب بروا نوري الهدف الأول في الدقيقة 17 من المباراة.

واستمر الضغط العراقي على مرمى كينيا حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليسجل أحمد إبراهيم الهدف الثاني من رأسية استقرت في الشباك.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم، عدة تغييرات نتج عنها سوء في تنظيم الخطوط، ما ساعد المنتخب الكيني على لملمة صفوفه وفرض سيطرته على الملعب، وأهدر لاعبو كينيا 3 فرص خطيرة قبل أن يسجل نجم المنتخب الكيني أولونكا الهدف الوحيد في الدقيقة 86‏ من المباراة.

إقرأ أيضا