ديالى تعلن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران غدا الاثنين

ديالى تعلن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران غدا الاثنين

بغداد - العالم الجديد

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الاحد، عن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران امام الزائرين يوم الاثنين المقبل، مبينا ان ذلك سيكون بعد نشر القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين.   وقال التميمي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه ان "اجتماعا عقد في مبنى ديوان محافظة ديالى مع وكيل و
...

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الاحد، عن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران امام الزائرين يوم الاثنين المقبل، مبينا ان ذلك سيكون بعد نشر القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين.

 

وقال التميمي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه ان "اجتماعا عقد في مبنى ديوان محافظة ديالى مع وكيل وزارة الداخلية ورئيس اللجنة التنسيقية المشتركة لزيارة الاربعين الفريق محمد بدر بحضور الملحق العسكري في السفارة الايرانية في بغداد مصطفى مراديان، اضافة الى جهات امنية في المحافظة المتمثلة بقيادة عمليات دجلة وشرطة ديالى وقيادة الفرقة الخامسة وممثلي محور الحشد الشعبي في ديالى".

 

واضاف التميمي ان "المجتمعين ناقشوا التحديات الامنية والجهد الاستخباري الذي يواجه الزائرين وتأمين طريق الزائرين القادم من ديالى والمؤدي الى بغداد"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق على دخول الزائرين على شكل دفعات منتظمة تتلائم مع امكانيات القطعات الامنية والجانب الاداري، وعدم دخول الزائرين مشاة، بل تنقلهم يكون من خلال العجلات".

 

وتابع محافظ ديالى ان "القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين من منفذ المنذرية وصولا الى الحدود الادارية لمدينة بغداد، ستنتشر اليوم"، لافتا الى انه "تم تخصيص يوم الاثنين المقبل لعقد اجتماع اللجنة الامنية في محافظة ديالى لاصدار قرار فتح المنفذ امام الزائرين".

 

يشار الى ان محافظة ديالى تعقد اجتماعات مكثفة بخصوص دخول الزائرين الايرانيين الى محافظة ديالى لتأديه زيارة اربعينية الامام الحسين في محافظة كربلاء، حيث تم الاتفاق على دخول 300 الف زائر وتخصيص اكثر من 600 عجلة لنقلهم.

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة