عراقيان ينالان جائزتي “الهيئة العربية” للنص المسرحي في الشارقة بالامارات

أعلنت الهيئة العربية للمسرح النتائج النهائية لمسابقتي تأليف النص المسرحي – النسخة العاشرة بمساريها، تأليف…

أعلنت الهيئة العربية للمسرح النتائج النهائية لمسابقتي تأليف النص المسرحي – النسخة العاشرة بمساريها، تأليف النص المسرحي الموجه للكبار، وتأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، نصوص الخيال العلمي للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاما.

وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس، انه حصل على المرتبة الأولى بمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار، الكاتب مجد حميد قاسم من العراق. عن نصه “النافذة”، وحصل على المرتبة الثانية الكاتب درويش الأسيوطي من مصر عن نصه “الأقنعة والحمال”، فيما حصل على المرتبة الثالثة الكاتب خالد خماش من فلسطين، عن نصه “حارس أحجار الجنوب”.

وفيما يتعلق بمسابقة تأليف النص المسرحي/ خيال علمي الموجه للفئة العمرية 12 إلى 18 عاما، بحسب بيان الهيئة، حصل على المرتبة الأولى الكاتبة صفاء البيلي من مصر عن نصها “كوكب ورد”، وفي المرتبة الثانية حل الكاتب ياس زويد من العراق، عن نصه “كوكب النوايا الطيبة”، اما المرتبة الثالثة فحل فيها الكاتب حسن ملياني من الجزائر، عن نصه “الحياة مرة أُخرى”.

واشار البيان إلى أن لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص الموجه للكبار ضمت الباحث الدكتور خزعل الماجدي من العراق، والكاتب الدكتور شعيب حليفي من المغرب والباحث عبد الفتاح قلعجي من سورية، فيما ضمت لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص الموجه للأطفال كل من الكاتب والمخرج المسرحي المسكيني الصغير من المغرب، والباحث الدكتور حمدي الحمايدي من تونس، والقاص والكاتب الدكتور محمد ناصف من مصر.

وقال البيان إن أعضاء اللجنتين سجلوا العديد من الملاحظات والمقترحات التي ستكون محط اهتمام الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح، والتي تدرس وضع آليات جديدة للمسابقات في المرحلة القادمة، كما تتجه النية إلى العمل على إصدار عدد من النصوص المشاركة المتميزة والتي لم تفز في المراتب الثلاث الأفضل، حيث شهدت المنافسة تقاربا وتميزا في مستوى العديد من هذه النصوص.

إقرأ أيضا