ملحم زين يعلق على قرار ترامب بشأن القدس

تاريخ النشر : 2017-12-07 00:00:00 أخر تحديث : 2017-12-09 08:59:04

ملحم زين يعلق على قرار ترامب بشأن القدس

اعتبر الفنان اللبناني ملحم زين، تعليقا على إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الإعتراف بـ "القدس" عاصمة لإسرائيل، أن الولايات المتحدة الامريكية بهذا القرار لم تعد وسيط نزيه يسعى إلى السلام بما يخص القضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذه الخطوة تعزل أمريكا لأن تكون وسيطا بأي ملف من ملفات المنطقة.

 

وأضاف:" فلسطين المحتلة غالية علينا لأنها بوصلتنا، وهناك رفض من العالم كله للقفزة النوعية، باتجاه سرقة "القدس" لتكون عاصمة إسرائيل، وبرأيي لن تكون أبدا عاصمة لإسرائيل، لأن الحقيقة مغايرة لهذا القرار".

 

وأشار زين الى أن "العرب بحاجة لموقف موحد لأننا أصحاب الأرض، ونتمنى أن يكون هناك التفاف وإتفاق على القضية الفلسطينية".

 

وحول رد فعل الشارع العربي تجاه هذا الإعلان، قال زين: "أعول على الشعب العربي، الذي يرفض رفضا تاما هذا الإعلان، وبدأت التحركات في كل العالم العربي، وأتوقع أن يهب العالم ضد هذا القرار".

 

وأردف: "أنا معروف بإعجابي بالدولة الروسية وبطريقة التعاطي السياسي والدبلوماسي على صعيد العالم كله، وبالتالي نحن نعول على روسيا لأن تلعب دور مهم جدا في هذا الملف، لأنها قوة عظمة ألغت الأحادية في العالم".

 

وكان الرئيس الأمريكي ترامب، قال الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، إن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

وقال ترامب: "القدس هي مقر الحكومة الإسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي "قراري اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أمريكا وعملية السلام". وتابع: "ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة".

 

 

 

المصدر: بغداد - العالم الجديد