مجلس الوزراء يعمم نظاما جديدا للجباية

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، إعماما للمحافظات بشأن البدء بالحملة الإعلامية لنظام جباية الكهرباء…

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، إعماما للمحافظات بشأن البدء بالحملة الإعلامية لنظام جباية الكهرباء الجديد، فيما أكدت أن الجباية لكل العراق ولا تستثني أية محافظة.

 

وقالت الأمانة في بيان تلقت “العالم الجديد”، نسخة منه، إن “موافقة رئيس مجلس الوزراء التي وردت في التعميم تخص إطلاق الحملة الإعلامية الشاملة في كل المحافظات ولم تستثن أية محافظة، وقد أكد مرارا عزمه وعزم الحكومة على المضي بتنفيذ نظام الجباية الشامل في كل المحافظات مع إجراء التقييم المستمر له بما يضمن توفير الطاقة الكهربائية لـ24 ساعة للمواطن وللمنشآت آخذين بنظر الاعتبار أن الفئات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل ستكون المستفيد الأكبر من ذلك”.

 

وأضافت “لذلك نأسف للخلل في التعميم، ونؤكد أن الجباية لكل العراق ولا تستثنى أية محافظة وتوجيه رئيس مجلس الوزراء والحكومة يؤكد ذلك”، لافتا إلى أن “الحملة الإعلامية حول الجباية للمحافظات المحررة تختلف عن الحملة الإعلامية للمحافظات الأخرى لان البنى التحتية في المناطق المحررة مدمرة وبحاجة إلى وقت لإعمارها، فمن غير المنطقي البدء بحملة إعلامية حول جباية الكهرباء والبنى التحتية التي تزود الكهرباء غير متوفرة”.

 

وتابعت الأمانة، أن “العمل جارٍ في تلقي رخص العمل لكي تنفذ مشاريع الجباية في المناطق المحررة بأسرع وقت، متزامنة مع تأهيل المحطات الكهربائية، لذلك وضع الفريق الإعلامي خطة متدرجة، بدأت فعلا فيما يخص المحافظات، بإقامة ندوات وعرض توضيحات مختلفة عبر وسائل الإعلام المختلفة”.

 

وأوضحت “أما المحافظات الثلاث المحررة فقد بيّن ممثل إعلام وزارة الكهرباء ضرورة تأجيل الخطة وإقامة الندوات لحين التنسيق مع الجانب الأمني وتوفير البنى التحتية لتجهيز الكهرباء وتأمين الحضور الإعلامي لتغطيتها في مبنى مجالس المحافظات، وستعلن الوزارة عن مواعيد الندوات”.

 

وبينت أمانة مجلس الوزراء أن “وزارة الكهرباء أكدت هذا اليوم أنها ستطلق برنامج الندوات الذي أعدوه والذي يبدأ بأول ندوة في سامراء الأسبوع المقبل، كما أن جامعة الموصل عقدت باكورة نشاطها الإعلامي هذا اليوم للتوعية ببرنامج نظام الجباية الجديد، وستنفذ الأنشطة الإعلامية في المناطق الأخرى تباعا”.

إقرأ أيضا