باسم قاسم: سوء الحظ حرمنا من فوز كبير على قطر

أشاد باسم قاسم، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، بالفوز الذي حققه فريقه اليوم الثلاثاء،…

أشاد باسم قاسم، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، بالفوز الذي حققه فريقه امس الثلاثاء، على نظيره القطري.

وكان المنتخب العراقي قد حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين في المباراة التي جمعته مع المنتخب القطري، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية بخليجي 23.

وقال قاسم، في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب المباراة، إن المنتخب العراقي خاض مباراة كبيرة وقوية أمام منتخب منظم ومستقر منذ سنوات.

وأضاف أن “المنتخب العراقي ظهر منسجم الخطوط، وكانت له الأفضلية والمبادرة في الهجوم، وبالرغم من هجومنا فقد تلقينا هدفا إلا أننا عدنا بقوة وسجلنا هدفين، وكان من الممكن تسجيل أكثر من ذلك لولا سوء الحظ”.

وحول طموح المنتخب العراقي وقدرته على المنافسة، قال: “سنسعى لإسعاد الجماهير العراقية، وبذل كل ما نملك من أجل تحقيق اللقب”.

وعن ضمان التأهل، أكمل: “أحذر من المنتخب اليمني، فقد قدم مباراة قوية اليوم أمام المنتخب البحريني وكاد أن يحقق المفاجأة”.

 

وأشار إلى أن المنتخب العراقي، عانى كثيراً في هذه البطولة من غياب 8 محترفين.

وحول مرشحه للفوز باللقب اختتم كلامه بالقول “المنتخب القطري لا زال يملك الفرصة في المنافسة على اللقب، كما أن المنتخب السعودي أيضاً قدم مستوى مميزا حتى هذه اللحظة”.

فوز مستحق

وقد سجل هدفي العراق كل من علي فائز وعلي حصني، في الدقيقتين 45 و 66، في حين سجل هدف قطر المعز علي، في الدقيقة 17.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني، وتجمد رصيد العنابي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

جاءت بداية اللقاء ساخنة، ونجح العنابي في التقدم بهدف عن طريق المعز علي بتسديدة قوية من الجهة اليسري في الدقيقة 17، ورد المنتخب العراقي مع نهاية الشوط الأول بهدف عن طريق علي فائز من ضربة حرة مباشرة، سددها صاروخية رائعة، فيما اكتفى الحارس سعد الشيب بالنظر لها.

وفي الشوط الثاني جاء الأداء قويا من جانب المنتخبين، ونجح المنتخب العراقي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق البديل علي حصني في الدقيقة 66.

وحاول العنابي أن يحقق التعادل، واشتعل الأداء في الدقائق الأخيرة من المنتخبين، ونجح الشيب في إنقاذ هدف محقق من المنتخب العراقي، وكذلك أهدر البديل مونتاري فرصة تسجيل الهدف الثاني للعنابي، لتنتهي المباراة بفوز العراق بنتيجة 2 ـ 1 .

إقرأ أيضا