نائبة تكشف عن وصول 10 سيارات محملة بحنطة “البلت العلفية” لسايلو الرصافة

قالت نصيف في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه إن “الباخرة (افريكانو) المحملة بالحنطة التي…

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، عن اطلاق حمولة الباخرة “افريكانو” المحملة بالحنطة التي تحتوي على مادة “البلت العلفية”، مشيرة الى وصول عشر سيارات محملة بكميات منها إلى سايلو الرصافة، فيما حذرت من اطلاق هذه الحنطة الى المطاحن على وجه السرعة لاخفاء “معالم الجريمة”.

                            

وقالت نصيف في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه إن “الباخرة (افريكانو) المحملة بالحنطة التي تحتوي على مادة البلت العلفية والحشرات والكتل الدامجة والوزن النوعي القليل قد تم اطلاق حمولتها في صلف وعناد دون أي خوف أو خجل”، مبينة أن “عشر سيارات وصلت إلى سايلو الرصافة، وقد رفضت إدارة السايلو تفريغ حمولتها للأسباب أعلاه، وقد تم تهديدها وإجبارها على تفريغ المحمولة “.

وحذرت نصيف من “اطلاق هذه الحنطة للمطاحن على وجه السرعة لكي يتم إخفاء معالم جريمتهم، وفي النهاية ستصل الى بيوت العراقيين”، مبينة ان “من واجب الأجهزة الرقابية الإسراع في مصادرة هذه الحنطة وإحالة من قاموا بإدخالها للعراق الى القضاء”.

وتابعت :” إذا كان رئيس الوزراء جاداً في حملته لمكافحة الفساد فليبدأ على الأقل بالفساد الموجود أمامه حالياً وليحاسب حيتان الفساد وسراق المال العام الذين وصل بهم الجشع الى تسميم الشعب العراقي “.

وسبق وان اعلنت النائبة عالية نصيف، في 5 كانون الاول عن عزم وزارة التجارة التعاقد على صفقة حنطة رديئة شبيهة بالرز الفاسد، مطالبة رئيس مجلس الوزراء وهيئة النزاهة والمفتش العام في التجارة بإجراء تحقيق في تلك الصفقة.

إقرأ أيضا