بالصور: القوات المشتركة تعثر على أسلحة وأعتدة ومضافات في محيط الحويجة

تاريخ النشر 2018-01-07 00:10:00 أخر تحديث 2018-02-26 18:19:29 بالصور: القوات المشتركة تعثر على أسلحة وأعتدة ومضافات في محيط الحويجة

تواصل القوات المشتركة لليوم الثالث على التوالي عملياتها العسكرية لتطهير القرى المحيطة بقضاء الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك، إذ تمكنت من العثور على أكداس صواريخ وأسلحة وعتاد ومضافات عدة.

 

ويقول مصدر أمني رفض الكشف عن هويته في حديث لـ"العالم الجديد" صباح اليوم الأحد، إن "قوة من لواء ٥٢ ومن ضمن عمليات تطهير وتفتيش القرى المحيطة بالحويجة، تمكن من  السيطرة على اكداس عتاد وصواريخ دبابات وصواريخ ١٠٦ ومضافات، بالاضافة الى اسلحة متوسطة وخفيفة".

 

وأشار المصدر الى أن "القوة نجحت بتفجير حزام ناسف، والسيطرة على ثلاث عجلات تابعة لعناصر تنظيم داعش"، لافتا الى أن "الفرقة التاسعة المدرعة للجيش العراقي وبمشاركة قوة من الحشد الشعبي، ألقت القبض على ١٦ مشتبها به في القرى والبزول المحيطة بقضاء الحويجة".

 

وكانت عمليات كركوك، بحسب المصدر، قد أكملت تفتيش 30 قرية في مناطق عدة وبحسب المهام الموزعة على قطاعاتها العسكرية، إذ كانت حصة لواء المشاة الآلي 37 هي تفتيش خمس قرى (الرفيعيات، القرب، سيد حسون، سعيد أفندي، الصخول)، فيما تولى لواء المشاة 21 تفتيش 10 قرى (بارة بيك، علي اغا، منصور اغا، تل حمة، البو نجم، تل البصل، الزاجي، تامور، البو شهاب).

 

فيما قام اللواء المدرع 35 بتفتيش سبع قرى (علي السلطان، حسن صبيح، سبتي حميد، العساكرة، الحامضية، فالح شلغم، الاصفر)، وقام اللواء المدرع 34 بتفتيش قرى (الحوايج، الوردية، الشجرة، غريب السفلى، غريب الوسطى، سكينة، مجموعة التلول، الطارمية). وماتزال عمليات التفتيش مستمرة في المناطق المحددة ضمن الخطة الأمنية، على حد تعبير المصدر.

 

ولفت المصدر ذاته الى ان "قوات الحشد الشعبي تشارك الجيش العراقي لليوم الثالث على التوالي، ومن ثلاثة محاور، عمليات تفتيش وتنظيف القرى المحيطة بقضاء الحويجة نزولاً من جبال مكحول، وما زالت العمليات مستمرة للقضاء على فلول داعش الفارين".

المصدر: كركوك ـ يوسف الشاكري