بالصور.. اقبال على "الباركور" في ديالى

بالصور.. اقبال على "الباركور" في ديالى

بغداد - العالم الجديد

اعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن وجود اقبال كبير من قبل الشباب على لعبة "الباركور".   وقال مدير شباب ورياضة ديالى هيثم عبد الستار في حديث لمواقع صحفية، إن "لعبة الباركور من الالعاب الجديدة على الساحة الرياضية في ديالى وبدأت تشهد اقبالا واسعا على ممارست
...

اعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن وجود اقبال كبير من قبل الشباب على لعبة "الباركور".

 

وقال مدير شباب ورياضة ديالى هيثم عبد الستار في حديث لمواقع صحفية، إن "لعبة الباركور من الالعاب الجديدة على الساحة الرياضية في ديالى وبدأت تشهد اقبالا واسعا على ممارستها في بعض المنتديات الشبابية ومنها قضاء الخالص، (15كم شمال ب‍عقوبة)"، مشيرا الى أن "هناك 20 منتميا يمارسون اللعبة بشكل يومي ويعدونها من الهوايات المفضلة".

 

Image

 

واضاف عبد الستار، ان "المديرية دعمت توفير الاماكن والكوادر التدريبية بالتنسيق مع المنتديات الشبابية من اجل توسيع ممارسة اللعبة".

 

Image

 

و"الباركور"، هي مجموعة حركات يكون الغرض منها الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية، وقد وُجد الباركور أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات أو الموانع (obstacles). وهذه الموانع يمكن أن تكون أي شيء مما يحيط بك من فروع أشجار أو صخور أو قضبان حديدية.

 

Image

 

 

 

أخبار ذات صلة