رؤساء تحرير الصحف السعودية يبدأون غدا زيارة إلى بغداد

يصل صباح غد الجمعة الى بغداد، وفد إعلامي كبير يضم عددا من رؤساء التحرير ومسؤولي…

يصل صباح غد الجمعة الى بغداد، وفد إعلامي كبير يضم عددا من رؤساء التحرير ومسؤولي الصحف، تلبية لدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين، لبحث سبل التعاون بين الصحفيين والصحافة في الدولتين.

وتأتي زيارة الوفد الإعلامي ضمن التحرك العراقي السعودي النشط لعودة العلاقات إلى ما كانت عليه. وسوف يلتقي أعضاء الوفد برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بالاضافة الى عدد من الوزراء، كما ستجري مباحثات حول التعاون الصحفي بين نقابة الصحفيين العراقيين وهيئة الصحفيين السعوديين بتواجد عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة ضمن أعضاء الوفد الإعلامي الذي يحل ضيفاً على العراق.

وكانت العلاقات العراقية السعودية سياسياً واقتصادياً وثقافياً، قد شهدت مؤخراً مرحلة جديدة من التطور وتبادل المصالح المشتركة بين البلدين، وصولا الى تطوير العلاقات مع المحيط العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد التقى الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الرياض خلال زيارة رسمية في 21 تشرين الأول اكتوبر الماضي.

وخطا البلدان خطوات مهمة نحو عودة العلاقات، بدأت بافتتاح السفارة السعودية في بغداد بعد انقطاع دام قرابة 25 عاماً، ومن ثم فتح المعابر الحدودية بين البلدين، كما هبطت في مطار بغداد الدولي أول رحلة للخطوط السعودية في تشرين الأول أكتوبر الماضي، بالاضافة الى تسيير رحلتين سعوديتين يومياً إلى بغداد، فيما حصد الجناح السعودي المشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب بأكثر من 60 شركة سعودية كأفضل مشارك، وافتتحت شركة سابك مكاتبها في بغداد، كما حصل أحد البنوك العراقية على رخصة للعمل في المملكة، وشهدت العلاقات الكثير من تبادل الزيارات على مستوى كبار مسؤولي وشخصيات البلدين.

إقرأ أيضا