بالصور: اجتماع في كركوك لأبرز القادة العسكريين اليوم استعدادا لعملية نوعية تهدف لاعادة الاستقرار

أفاد مصدر عسكري، اليوم السبت، بوصول أبرز القادة العسكريين والأمنيين في العراق الى محافظة كركوك…

أفاد مصدر عسكري، اليوم السبت، بوصول أبرز القادة العسكريين والأمنيين في العراق الى محافظة كركوك للتحضير لعمليات عسكرية واسعة تهدف الى اعادة الأمن للمحافظة ومحيطها.

وحصلت “العالم الجديد” اليوم، على صور تظهر تواجد قادة من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، بينهم الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله قائد عمليات تحرير الموصل (سابقا)، وقائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبدالغني الأسدي، وقائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت.

Image

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد” إن “القادة الميدانيين حال وصولهم دخلوا في اجتماع مغلق وبعيد عن الاعلام، ناقشوا خلاله وضع آلية جديدة للانتشار ومسك الارض في محافظة كركوك، وتوزيع المهام بين الأطراف الثلاثة، جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، من أجل استقرار المحافظة والحد من تفاقم الخروق الأمنية في محيطها، وخصوصا قضاء الحويجة”.

من بين تلك الصور لقطات تظهر هبوط بعض الطائرات العسكرية في مطار كركوك، ووصول المواكب العسكرية نحو مقر جهاز مكافحة الارهاب الذي ضم اجتماع القادة العسكريين والامنيين.

Image

وشهدت محافظة كركوك في الاونة الاخيرة خروقا أمنية متلاحقة كان ابرزها في 18 شباط فبراير الماضي، حيث قتل 27 عنصرا في استخبارات هيئة الحشد الشعبي بقرية السعدونية في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.

Image

Image

إقرأ أيضا