صحيفة ايرانية تحتفي بميلاد قاسم سليماني بنشر صور نادرة له قبل 38 عاما؟

تاريخ النشر 2018-03-11 11:19:23 أخر تحديث 2018-09-17 11:43:55 صحيفة ايرانية تحتفي بميلاد قاسم سليماني بنشر صور نادرة له قبل 38 عاما؟

بمناسبة ذكرى ميلاده الـ61 نشرت صحيفة (جام جم) الايرانية اليوم الأحد، تقريرا عن حياة الجنرال الايراني المثير للجدل قاسم سليماني، تترجمه "العالم الجديد"، وتضمن صورا نادرة له أيام شبابه، ومقتطفات من حوار قديم يعود الى نحو ربع قرن حول بداياته وتجربته العسكرية في الحرب العراقية الايرانية.

 

وتنشر الصحيفة اليومية الايرانية صورا نادرة لسليماني تظهره كالعادة بملابس بسيطة، وفي حالات مختلفة تتنوع بين البكاء والضحك وغير ذلك.

 

Image

 

وتنقل "جام جم" الايرانية عن سليماني قوله في حوار قديم يعود الى 23 عاما، قوله "قبل نجاح الثورة الاسلامية كنت موظفا في دائرة مياه محافظة كرمان (التي ينحدر منها)، ولكني فور نجاحها انضممت الى قوات الحرس الثوري، ومع بدء الحرب مع العراق، استهدف العراقيون المطارات، ما اضطرني للمرابطة في مطار كرمان".

 

ويضيف سليماني "بعد شهرين او ثلاثة من بدء الحرب توجهت على رأس أول مجموعة مشاركة في الحرب من محافظة كرمان وتضم 300 متطوع الى الخطوط الأمامية للجبهة في مدينة سوسنكرد (الخفاجية/ الأهواز)، وفي أول هجوم لنا تمكنا من طرد العدو (الجيش العراقي) من سوسنكرد الى الحميدية، موقعين العديد من الضحايا في صفوفهم"، لافتا الى أن "نجاحنا في المهمة كسر الصورة التي كنت أحملها بداخلي عن قدرة العدو".

 

Image

 

ونوه الى أن "أفضل مشاركة لي بالحرب كانت في عمليات (الفتح المبين)، حيث قمت بقيادة محور جبهة (شوش) و(دشت عباس)، وبالرغم من صعوبة المعركة وتعرضي فيها الى الاصابة، الا أنها كانت من أجمل اللحظات التي عشتها، حيث تمكنا من أسر ثلاثة الاف عراقي".

 

ثم تنشر الصحيفة مقتطفات من بعض الصحف الغربية التي تحدثت عن دور سليماني المؤثر في الصراع الذي يمر به الشرق الأوسط، مع مجموعة صور لأماكن تواجده في العراق وسوريا.

 

وكثيرا ما ترتبط صورة قاسم سليماني بالمشهد السياسي والأمني في العراق وسوريا ولبنان، ويحظى بدعم مباشر من المرشد الايراني الاعلى علي خامنئي.

 

Image


Image

المصدر: ترجمة وتحرير: جلال عاشور