بالوثيقة.. محافظ البصرة يوجه مديرية الشباب والرياضة باستلام المدينة الرياضية من الوزارة

تاريخ النشر 2018-03-12 12:35:50 أخر تحديث 2018-03-12 14:29:55 بالوثيقة.. محافظ البصرة يوجه مديرية الشباب والرياضة باستلام المدينة الرياضية من الوزارة

وجهت الحكومة المحلية في البصرة، الاثنين، كتاباً رسمياً الى مديرية الشباب والرياضة في المحافظة تدعوها فيه الى التحرك باتجاه استلام المدينة الرياضية من وزارة الشباب والرياضة تنفيذاً لقانون المحافظات.

                   

ونص الكتاب الذي حصلت "العالم الجديد" على نسخة منه على أن "لمقتضيات المصلحة العامة، واستناداً للفقرة الأولى من المادة 45 من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل، ودعماً لمبدأ اللامركزية الإدارية، التفضل باتخاذ الاجراءات القانونية لاستلام المدينة الرياضية، وفك ارتباطها بوزارة الشباب والرياضية".

 

 

وكان أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني خلال مؤتمر صحافي عقده يوم أمس في ديوان المحافظة أن "المدينة الرياضية في البصرة مهيأة ومناسبة تماماً لإقامة البطولة بين منتخبات العراق وسوريا وقطر، والمحافظة على استعداد لتقديم مختلف التسهيلات لاستضافتها"، مبيناً أن "ما أثار استغرابنا هو قيام الأخ وزير الشباب والرياضة بتوجيه كتاب الى الاتحاد العراقي لكرة القدم يقول فيه ان المدينة الرياضية غير مهيأة لاستضافة البطولة، ودعا الى نقل البطولة من البصرة".

 

يشار الى أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وجه كتاباً الى الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم اعتبر فيه المدينة الرياضية غير مهيأة لاستضافة البطولة الثلاثية، الأمر الذي أثار انزعاج الحكومة المحلية في البصرة، وتسبب بامتعاض الجماهير الرياضية في المحافظة، ويرى مراقبون أن الوزير دعا الى نقل البطولة الى محافظته لأسباب سياسية لا علاقة لها بجاهزية المدينة الرياضية.

 

يذكر أن المدينة الرياضية في البصرة تعد من أفخم وأحدث المنشآت الرياضية في العراق، وتبلغ مساحتها 580 دونماً، وتقع على بعد 10 كم الى الغرب من مركز مدينة البصرة، وتحتوي على ملعب دولي يتسع لـ 65 ألف متفرج أطلق عليه اسم "ملعب البصرة الدولي"، ويعرف أيضاً في وسائل الإعلام باسم "ملعب جذع النخلة"، إضافة إلى ملعب ثانوي يتسع لـ 10 آلاف متفرج أطلق عليه اسم "ملعب الفيحاء"، علاوة على أربعة ملاعب ثانوية للتدريب يتسع كل واحد منها لـ500 متفرج.

 

Image

 

المصدر: بغداد - العالم الجديد