أهالي ورواد (بغداد الجديدة) يشكون إغلاق كراجاتها وأصحابها مستغربون للأسباب

يشكو اصحاب الكراجات في بغداد الجديدة، من إغلاقها قبل أيام لأسباب غير مقنعة، الأمر الذي…

يشكو اصحاب الكراجات في بغداد الجديدة، من إغلاقها قبل أيام لأسباب غير مقنعة، الأمر الذي تسبب بتكديس السيارات في الشوارع المحاذية لتلك الكراجات.

يقول عماد حميد كاظم أحد أصحاب الكراجات في بغداد الجديدة، إن “موظفين من أمانة بغداد أغلقوا الكراج، بحجة عدم مطابقته المواصفات المطلوبة”.

ويوضح أن “الشروط المطلوب توفرها في الكراج هي ان يكون بمساحة 500 متر ربع وهذا غير متوفر في الكراج الذي املكه”، مستدركا “لكني لا اعرف لماذا يأتون علي انا فيما يسكح لبعض الكراجات بممارسة المهنة فيما تعد مساحتها اقل من هذا الكراج، فضلا عن عدم توفرها على مساحة 500 متر مربع”.

Image

ورصدت عدسة “العالم الجديد” كراجات مغلقة في منطقة بغداد، مع تكدس لبعض السيارات الخاصة على جانبي الشارع الرئيس، وعند مداخل الكراجات.

من جهته، يقول الطبيب (م م) الذي يملك عيادة في إحدى البنايات المطلة على الشارع الرئيس في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “عيادتي لا تبعد كثيرا عن هذا الكراج، ففوجئت قبل أسبوع باغلاقه، ما اضطرني الى البحث عن مكان اخر في هذا الشارع المزدحم اصلا والمكتظ بالمتبضعين والمراجعين””.

ويضيف أني “أعاني من الامر يوميا ما يضطرني الى التاخر على عملي في عيادتي وعدم الايفاء بمواعيد المراجعين”، مناشدا “امانة بغداد بالنظر الى الأمر من ناحية انسانية وخدمية”.

وتساءل “كيف يمكن ايجاد كراجات بديلة بالمساحة المطلوبة بحسب شروط الامانة والحال ان المكان قديم ومعظم مساحاته مبنية، كما لا توجد مشاريع بديلة، كأن يكون كراج متعدد الطوابق أو غير ذلك”.

وسعت “العالم الجديد” الى الحصول على رد من امانة بغداد، واتصلت بمدير مكتبها الاعلامي حكيم عبدالزهرة، لكنه لم يرد، علما أن حق الرد مكفول للامانة.

Image

إقرأ أيضا