قرار قاتل يطيح بيوفنتوس أمام الريال في مباراة مجنونة بـ(تشامبيونز ليغ)

تاريخ النشر 2018-04-11 23:50:12 أخر تحديث 2018-04-12 10:25:21 قرار قاتل يطيح بيوفنتوس أمام الريال في مباراة مجنونة بـ(تشامبيونز ليغ)

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بشق الأنفس، بعد الخسارة من يوفنتوس، الإيطالي (3-1)، في إياب ربع نهائي تشامبيونز ليغ، الذي أقيم الأربعاء، في ملعب "سانتياغو برنابيو".

 

وسجل ماريو ماندزوكيتش ليوفنتوس في الدقيقة الثانية عبر كرة مباغتة وصلته عرضية من سامي خضيرة، ثم تواصل العرض القوي من الفريق الايطالي في مقابل المستوى المخيب لنظيره الاسباني، حتى تسنى لنفس اللاعب في الدقيقة "37"، احراز الهدف الثاني برأسية قوية بعد عرضية من ليشتاينر، سكنت شباك نافاس.

 

وقبل ذلك، حرم المخضرم بوفون ريال مدريد من معادلة النتيجة، بعد انفراد إيسكو في الدقيقة 35 من تمريرة لكريستيانو رونالدو، النجم البرتغالي الذي طالب بركلة جزاء في الدقيقة 45، فيما لم تفلح كل محاولات الملكي في الوصول الى شباك بوفون.

 

ومع بداية الشوط الثاني؛ أخرج الفرنسي زين الدين زيدان، كاسيميرو وبيل، ودفع بفاسكيز، وماركو أسينسيو، من أجل تنشيط هجوم الفريق الملكي، الا أن فريق يوفنتوس استمر في الشوط الثاني بالضغط العالي على ريال مدريد، الذي واصل تقديم مستواه السيئ بعدم بناء هجمات منظمة على الضيوف، حيث أضاف بليزي ماتويدي، في الدقيقة 61 الهدف الثالث لفريقه، الامر الذي وضع الفريق الملكي في وضع حرج للغاية أمام جماهيره، فحاول العودة لمجريات اللقاء، بالاستحواذ على الكرة، والضغط على لاعبي يوفنتوس، الا أنه فشل في خلق مشاكل لضيوفه وحارسه المخضرم جيانلويجي بوفون.

 

وبعد أن أنهى زيدان التغييرات الثلاثة، بخروج الكرواتي لوكا مودريتش، ودخول مواطنه ماتيو كوفاسيتش، في الدقيقة 76، لتشهد الدقائق الأخيرة قمة الإثارة؛ بعد احتساب الحكم الإنكليزي ركلة جزاء، لمصلحة لوكاس فاسكيز، فيما أخرج البطاقة الحمراء للحارس بوفون، بعد مبالغته بالاعتراض.

 

حيث تقدم نجم الريال كريستيانو رونالدو لتنفيذ الركلة مسجلًا هدف التأهل في الدقيقة السابعة من الوقت البديل، ليطلق الحكم بعدها بثوانٍ، صافرة نهاية المباراة، معلنا عبور ريال مدريد إلى نصف نهائي تشامبيزليغ، رغم  الخسارة (3-1) مستفيدًا من الفوز ذهابا بثلاثية بيضاء.

 

 

المصدر: بغداد - العالم الجديد