على خطى (فنجان).. وزير هندي: صنعنا (الانترنت) قبل الاف السنين

على خطى وزير عراقي قال بان السومريين (العراقيين القدامى) أقلعوا بمركبات فضائية قبل خمسة آلاف…

على خطى وزير عراقي قال بان السومريين (العراقيين القدامى) أقلعوا بمركبات فضائية قبل خمسة آلاف سنة قبل الميلاد، ذهب وزير هندي، الى أن بلاده اخترعت الإنترنت قبل آلاف السنين، ما أثار موجة من السخرية.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل”، فإن ديبلاب ديب، الذي يرأس حكومة ولاية تريبورا، شمالي الهند، يرى أن منطقة جنوب آسيا هي “مصدر الإنترنت”، استنادا الى أن كتابات ملحمية باللغة السنسكريتية، تعود إلى 2000 سنة تؤكد منجزات علمية مبكرة للهند.

وقال وزير النقل العراقي كاظم فنجان، في مؤتمر صحفي بمحافظة ذي قار قبل عامين، إن أول مطار تم إنشاؤه على كوكب الأرض، كان مطار ذي قار من قبل السومريين وقبل خمسة آلاف عام قبل الميلاد، وكانوا يرتادون الفضاء.

يذكر أن الوزير العراقي المرشح للانتخابات العامة عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، تم ترشيحه الى شغل وزارة النقل في العام 2015 باعتباره من أصحاب الاختصاص، كونه كابتن بحريا.

وأدلى المسؤول الهندي بتصريحاته، الثلاثاء، خلال لقاء عام، وزعم أن أمراء الحروب كانوا يبعثون بالرسائل فيما بينهم، بفضل الإنترنت، في معارك دارت قبل آلاف السنين.

وبحسب الوزير، فإن حرب كوروك شيترا التي دارت رحاها قبل 3 آلاف سنة من الميلاد، شهدت استخدام الإنترنت، على اعتبار أن الملك كان جالسا في قصره وظل مطلعا على كل ما يدور في ساحة القتال، وما كان لذلك أن يحصل لولا وجود الإنترنت، بحسب زعمه.

وأضاف أن الهند التي لم تكن في صدارة المنجزات العلمية التي حققها العالم خلال القرون الأخيرة، كانت في وضع مختلف تماما، قبل آلاف السنين.

وفي محاولة لدغدغة عواطف من يصغون إليه، قال الوزير إن على كل هندي أن يكون فخورا بكون بلاده الأفضل في العالم.

إقرأ أيضا