مصدر مطلع: العبادي استقبل علاوي قبل أيام سراً.. فماذا دار بينهما؟

تجري لقاءات مكوكية بين زعماء الكتل الفائزة بعضوية البرلمان الجديد، ويبدو أن ما خفي من…

تجري لقاءات مكوكية بين زعماء الكتل الفائزة بعضوية البرلمان الجديد، ويبدو أن ما خفي من هذه اللقاءات، يفوق ما أعلن عنها، إذ كشف مصدر سياسي مطلع عن عدة لقاءات سرية جرت تحت مظلات إقليمية، من أبرزها لقاء رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، بزعيم ائتلاف الوطنية أياد علاوي الذي جرى تحت مظلة بريطانية.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، في حديث لـ”العالم الجديد” أمس السبت، إن “المباحثات السرية، بين العبادي وعلاوي تطرقت لدعم الأول في البقاء رئيسا لولاية ثانية، كون ذلك يتماشى مع توجه بريطانيا التي جر اللقاء تحت مظلتها”.

وبين أن “الدور البريطاني يمتاز عن غيره بالسرية والهدوء، وقد تمثل هذا الدور في العراق عن طريق توحيد الرؤى بين الشخصيتين اللتين تنتميان الى ايديولوجيتين مختلفتين، لكنهما تحملان الجنسية البريطانية”.

وأردف أن “علاوي في مقابل موافقته على الولاية الثانية للعبادي، سيضمن البقاء في موقعه الحالي كنائب لرئيس الجمهورية، أو الحصول على منصب مماثل، بالاضافة الى منح كتلته الحاصلة على أكثر من 20 مقعدا، وزارة سيادية لم تحدد بعد”.

وكان العبادي قد التقى بالصدر مساء السبت (19 ايار مايو الحالي)، وتم تداول أمور عدة من بينها دعم العبادي لولاية ثانية مقابل تعليقه لعضويته في حزب الدعوة، بهدف تشكيل حكومة من التكنوقراط.

إقرأ أيضا