فاضل ميراني قبل مغادرة اربيل يصف المالكي والعبادي والحكيم ومعصوم بـ(الاغوات)

قبيل توجهه الى بغداد، وصف رئيس وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني من مطار أربيل،…

قبيل توجهه الى بغداد، وصف رئيس وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني من مطار أربيل، في تصريح تلفزيوني كلا من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزعيم تيار الحكمة عمار الحكم، بالـ(أغا)، وهي مفردة غير مستخدمة كثيرا في اللغة الكردية، وتعني (السيد) باللغتين الفارسية والتركية، وهي مفردة شائعة جدا في ايران.

وترجمت “العالم الجديد” نص جواب ميراني الذي ادلى به لفضائية روداو ونشره موقعها الالكتروني باللغة الكردية، حول الأطراف التي سيلتقي بها في بغداد من الفائزة او غيرها؟

فكان نص رده “نلتقي بجميع الأطراف الفائزة وغير الفائزة، لأن سياستنا لا تضع فيتو على أي طرف، إلا أن مسؤول علاقاتنا في بغداد، وضع جدول الزيارات، بحسب الاستحقاق والعرف”.

وأوضح ميراني “يجب ان نلتقي بالسيد مقتدى الصدر (راعي تحالف سائرون)، بعدها بالآغا (نوري المالكي) والآغا (حيدر العبادي) والآغا (عمار الحكم)، وكذلك كاكه (اياد علاوي واسامة النجيفي)، وبالاخ (محمد الكربولي)، وبالتأكيد سنكون بخدمة الآغا رئيس الجمهورية (فؤاد معصوم)، والأخوة الاخرين الذين لم يحالفهم الفوز مثل (صالح المطلك) وشخصيات أخرى.

ولا يمكن البت فيما اذا كان إطلاق هذه المفردة مقصودا من قبل مطلقها، بربطه بايران التي يعرف عنها تدخلها في صياغة شكل الحكومات العراقية أم لا.

إقرأ أيضا