فيلم (تورن) للمخرج العراقي نوزاد شيخاني يحصد 4 جوائز عالمية خلال شهر

بعد أيام من حصوله على جائزتين من مهرجان هوليوود الدولي للأفلام السينمائية، حصد الفيلم الروائي…

بعد أيام من حصوله على جائزتين من مهرجان هوليوود الدولي للأفلام السينمائية، حصد الفيلم الروائي الطويل (تورن) للمخرج والمنتج العراقي الالماني نوزاد شيخاني على جائزتين دوليتين هما “أفضل إخراج” و”أفضل مونتاج”، ضمن مسابقة الأفلام الرسمية “لجوائز السينما الأوروبية” في العاصمة البولونية وارشو.

ويقول شيخاني في حديث لـ”العالم الجديد”، اليوم الثلاثاء، ان “فوز الفيلم في المحافل الدولية وفي أروقة المهرجانات السينمائية، يمثل انتصارا للإنسانية بين جميع شعوب العالم التي ناشدنا بها في الفيلم، ومكسبا حقيقيا لنصرة الشعوب المضطهدة”.

يذكر أن (تورن) وهو فيلم روائي طويل من إخراج وإنتاج نوزاد شيخاني، قد حصل في مطلع ايار مايو الحالي، على جائزة “أفضل فيلم” بمسابقة الأفلام الروائية الأجنبية الطويلة في مهرجان هوليوود الدولي لللأفلام السينمائية، كما حاز الفيلم على جائزة “أفضل سينماتوغراف”، إذ سيتم دعوة جميع الفائزين الى السير على السجادة الحمراء في 26 كانون الثاني يناير المقبل في هوليوود – لوس انجلوس (كاليفورنيا)، لحضور مراسيم حفل توزيع الجوائز وعرض الأفلام الفائزة في يوم المهرجان.

وحول قصة الفيلم يوضح شيخاني أنه “يحكي قصة مأساة الشعب الإيزيدي الذي تعرض الى أبشع انتهاكات حقوق الانسان، ويسرد تعرضه المستمر الى حملات إبادة جماعية على مر التاريخ”، منوها الى “تجنب عرض الفيلم في دور السينما والقنوات الفضائية أو في شبكات الانترنيت في هذه المرحلة، وذلك لضمان نجاح الفيلم دوليا وفسح المجال أمام مشاركات أكبر في أهم المهرجانات السينمائية الرسمية التي تفرض شروطها وقوانينها ومعاييرها السينمائية الدولية”.

Image

ختاما، هنأ المخرج المغترب، كادر وطاقم الفيلم على هذا “الإنجاز السينمائي”، مثمنا مساندة ومتابعة المهتمين والأصدقاء لأنشطته الدولية، وأعماله المكرسة لخدمة الإنسانية.

يشار الى أن الفيلم من انتاج 2018 وقد قدم في هذه المرحلة الى العشرات من المهرجانات السينمائية الدولية، تمكن خلالها من كسب سمعة دولية على نطاق واسع، إذ قدم موضوعا ساخنا وجريئا ومفعما بالرسائل الانسانية.

ImageImage

إقرأ أيضا