منتخبا انكلترا وكرواتيا في نصف نهائي المونديال الأربعاء المقبل

تاريخ النشر 2018-07-08 01:06:21 أخر تحديث 2018-07-08 08:22:13 منتخبا انكلترا وكرواتيا في نصف نهائي المونديال الأربعاء المقبل

حقق المنتخب الكرواتي انتصارا صعبا على المنتخب الروسي بركلات الترجيح مساء أمس السبت، ليحجز مقعده في الدور نصف النهائي من مونديال 2018.  

 

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق تسديدة رائعة لنجم الفريق دينس شيريشيف سكنت مرمى كرواتيا في الدقيقة 31، رفع بها رصيده لأربعة أهداف في المونديال. ولكن كرواتيا عادلت بعدها بثمان دقائق فقط، عبر رأسية للمهاجم أندريه كراماريتش، الذي استغل عرضية متقنة من زميله ماريو ماندزوكيتش.  

 

وظنت كرواتيا أنها حسمت اللقاء بهدف في الوقت الإضافي، جاء عن طريق المدافع دوماغوي فيدا من ركلة ركنية في الدقيقة 101، إلا أن روسيا عادلت برأسية اللاعب المجنّس ماريو فيرنانديز، قبل 5 دقائق من النهاية. وحسمت كرواتيا اللقاء بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

 

ووصلت كرواتيا لنصف النهائي للمرة الثانية بتاريخها بعد إنجاز مونديال 1998 التاريخي، حين ظفرت بالمدالية البرونزية.  وستقابل كرواتيا المنتخب الإنكليزي الأربعاء المقبل في موسكو، في مباراة نصف النهائي الثانية بالمونديال.

 

وكان المنتخب الإنكليزي قد تأهل لنصف نهائي المونديال بعد غياب 28 عاما، وذلك بعد انتصاره "المريح" على السويد بنتيجة 2-0 في وقت سابق من مساء أمس السبت، في ربع نهائي كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

 

وحاولت السويد إغلاق جميع المنافذ أمام الإنكليز في بداية اللقاء، إلا أن رأسية المدافع هاري ماغواير افتتحت التسجيل لمنتخب "الأسود الثلاثة" من ركلة ركنية في الدقيقة 30.

 

ولم تستطع السويد فرض خطورة حقيقية على إنجلترا، التي عادت لتضاعف النتيجة برأسية أخرى من ديلي آلي في الدقيقة 59، بعد عرضية متقنة من جيسي لينغارد.

 

وافتقد المنتخب الإسكندنافي للابتكار عندما احتاج للهجوم، وهي وضعية لم يتعرض لها خلال البطولة، إذ كان دائما ما يتقدم بالنتيجة ويحافظ عليها، أو يهزم في آخر دقيقة من المباراة، مثل ما حدث أمام ألمانيا.

 

وتألق الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد مرة أخرى، وأنقذ إنجلترا في أكثر من مناسبة، ليتأهل مع زملائه لنصف النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 1990 في إيطاليا.

 

وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة التي ينجح فيها بالتأهل للمربع الذهبي في المونديال.

المصدر: بغداد - العالم الجديد