مصدر: اللعيبي يغادر البصرة الى دبي.. ويخاطب لجنته: نجحنا بامتصاص غضب الشارع

كشف مصدر مطلع أمس الخميس، عن مغادرة جبار اللعيبي وزير النفط ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة…

كشف مصدر مطلع أمس الخميس، عن مغادرة جبار اللعيبي وزير النفط ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب متظاهري البصرة الى دبي في دولة الامارات، حيث تسكن عائلته، لافتا الى أن اللعيبي خاطب اللجنة قبل مغادرته بأن الأمور تحت السيطرة، وانها نجحت بامتصاص غضب الجماهير.

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “الوزير اللعيبي غادر على متن طائرة متجهة من مطار البصرة الى دبي الخميس، وترك اللجنة المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين في المحافظة لمتابعة الاجراءات التي اتخذتها لحل الأزمة”.

وأضاف أن “اللعيبي اجتمع باللجنة المشكلة من عدد من الوزراء، وقال بأنها نجحت بامتصاص الغضب الجماهيري، واحتواء الفوضى التي عمت المحافظة، من خلال الاجراءات التي اتخذتها، وعلى رأسها طرح 10 الاف وظيفة”.

يذكر أن البصرة شهدت خلال الايام الماضية، تظاهرات عارمة، أدت الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى في شمال البصرة، ما استدعى الى تدخل حكومي سريع لانهاء الازمة بين المتظاهرين والقوات الأمنية، حيث أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي المتواجد في بروكسل، بتشكيل لجنة وزارية يرأسها جبار اللعيبي وزير النفط، وتتكون من وزراء الحقائب الخدمية، كالكهرباء والاعمار والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية.

إقرأ أيضا