أمسية عراقية تجمع الفنانين الفارس ونبيل على ‘‘الجنوبي‘‘

في أمسية “جرشية” مميزة بحضور تجاوز 4000 شخص، استحوذ الفنانان العراقيان محمد الفارس وسيف نبيل…

في أمسية “جرشية” مميزة بحضور تجاوز 4000 شخص، استحوذ الفنانان العراقيان محمد الفارس وسيف نبيل على محبة جمهورهما ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين على خشبة المسرح الجنوبي.

اكتظت مدرجات الجنوبي بمحبي الفنانين في ليلة عراقية “جرشية” قادها في البداية الفنان محمد الفارس، وقبل أن تعزف الفرقة ألحانها بادل الفنان جمهوره بعبارات المحبة والترحيب.

ووسط تصفيق حار من الجمهور، بدأ الفارس فقراته بأغنية “مشتاقله”، ثم غنى “أعشق تفاصيله” كلمات عباس الجبوري ومن ألحان مروان السيد.

وقدم الفنان الفارس شكلا جديدا للأغنية العراقية من ناحية اللحن، فالغناء العراقي الذي اعتاد عليه الجمهور العربي يميل إما إلى مدرسة الطرب والمواويل أو إلى الأغنيات الحزينة، لتكون حالة من الفرح وسط صفوف الجمهور، ليقدم أغنيته “محظوظ”، تلاها “موال”، لتشتعل المدرجات بالتصفيق على وقع أغنية “عبرت الشط”، وأغنية “أريدك يا غالي”.

أما الأغنية التي أخذت حيزا كبيرا من التفاعل وحماس الجمهور وتغنوا فيها مع المطرب فكانت “موجوع قلبي”، ورغم أن كلمات الأغنية نوعا ما تبدو عامية بشكل لافت وغير مقنعة على أذهان المستمع، إلا أنها تبدو محببة للجماهير وأكثرهم “جيل الشباب” الذي ردد كلمات الأغنية مع الفنان.

وتنقل الفنان الفارس بين أغنية “راحتي النفسية” و”هو ولو وهو” للفنان سعدون جابر، ليختتم أمسيته الجرشية على أغنيته “شلونك عيني”، والتي زادت من حماس الجماهير المكتظة.

على إثرها، قام المدير التنفيذي لمهرجان جرش، محمد أبو سماقة، بتكريم الفنان العراقي محمد الفارس لتلبيته إحياء ليلة في مهرجان جرش للثقافة والفنون.

ووسط صيحات وهتاف الجمهور لنجمهم العراقي سيف نبيل، أطل بصحبة المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة وهو يكرمه بدرع المهرجان أيضا.

وبدأت الفرقة الموسيقية بعزف أولى أغنياته، والتي حملت عنوان “أحبك حيل”. ليبادل الفنان سيف جمهوره بعبارات استلطاف ومحبة لهم ويغني أغنيته “شخبارك”، ومن كلماتها: “شخبارك عسك بخير يال مالي القلب والعين.. أموت آني وتعيش إنت مثلك أنا أجيب منين”.

وانتقل الفنان نبيل بصوته الرومانسي على أنغام أغنية “من تغيب”، واستمر برنامجه الغنائي والمعد خصيصا ليتناسب وأذواق كل من حضر بهذه الليلة ليستكمل برنامجه بأغنية “بروحك شريك” ومن كلماتها “احبك وبروحك أني شريك.. عافيتي شبيك الله يخليك.. لعيونك عايفني هواي اشتاق.. اكره الفراق لا ما ناسيك”.

وتفاعل الجمهور مع كلمات أغنية “يلاوينة يلاوينة” وتغنى الجمهور على كلماتها، ليسدل الستار عن ليلة عراقية “جرشية” بامتياز وحضور كبير ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.

المصدر: جريدة الغد الاردنية

إقرأ أيضا